وزارة الصناعة: الموافقة على 16 مشروعا خاصا لإنتاج الكهرباء

محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

 

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم موافقة اللجنة الفنية للإنتاج الخاص للكهرباء على 16 مشروعا خاصا لإنتاج الكهرباء في إطار الدعوة الرابعة لإنتاج الكهرباء عبر نظام التراخيص، حسب بلاغ للوزارة صدر اليوم الجمعة 26 مارس 2021.

وكشفت وزارة الصناعة أن اللجنة الفنية للإنتاج الخاص للكهرباء أبدت موافقتها على الستة مطالب الأولى بالنسبة لمشاريع من فئة 10 ميغاواط والتي تراوحت تعريفاتها بين 114.9 و121 مليم للكيلوواط ساعة.

ووافقت اللجنة على العشرة مشاريع الأولى بالنسبة للمشاريع من فئة 1 ميغاواط والتي تراوحت تعريفاتها بين 176 و 186 مليم للكيلوواط ساعة على أن يتم التثبت من حصول كل هذه المشاريع على 50 نقطة على الأقل عند تقييمها الفني وذلك حسب ما نص عليه دليل الإجراءات.

هذا واجتمعت اللجنة الفنية للإنتاج الخاص للكهرباء مساء يوم أمس الخميس لفتح المطالب الواردة تبعا للدعوة الرابعة لتقديم مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في إطار نظام التراخيص والتي حدد آخر أجلها في نفس اليوم الساعة منتصف النهار.

حيث تم تسجيل 57 مطلبا منها 40 متعلقة بالمشاريع من فئة 1 ميغاواط و17 لمشاريع من فئة 10 ميغاواط، تمت الموافقة على 16 مشروعا بعد ترتيب المطالب بصفة تفاضلية حسب التعريفة المقترحة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل تعريفات المشاريع التي تم اختيارها بصفة أولية في انتظار التقييم الفني شهدت انخفاضا مقارنة بالجولة الثالثة بحوالي 8% و10% تباعا لمشاريع 10 و1 ميغاواط (من 128 الى 118 مليم للكيلوواط ساعة بالنسبة لمشاريع 10 ميغاواط ومن 202 إلى 180 مليم للكيلوواط ساعة بالنسبة لمشاريع 1 ميغاواط) حسب بلاغ الوزارة.

قد يعجبك ايضا