صفاقس: “أكتشف بلادي” مشروع ثقافي جديد لمؤسسة منشوراتي كتابي

الكتاب - مكتبة - مطالعة - قراءة

 

تنظم مؤسسة منشورات كتابي بصفاقس بالشراكة مع الجمعية التونسية للتربية المدنية – فرع صفاقس مشروعا ثقافيا كبيرا في تونس يدعمه برنامج (تفنن) الممول من الاتحاد الأوروبي.

ويعمل المشروع الذي انطلق في أكتوبر 2020 ويتواصل حتى أوت 2021، على إصدار سلسلة كتب مصورة موجهة للشباب بعنوان “أكتشفُ بلادي” و إنتاج أشرطة وثائقية قصيرة للتعريف بـ15 مدينة و معتمدية من مختلف جهات الجمهورية التونسية.

الكتاب في شكل إستطلاع مصور يعـرف بإحدى هذه المدن أو المعتمديات، بتاريخها، بأهم معالمها، بمؤسساتها، وأنشطتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك بشكل مبسط ومختصر و مشـوق.

والمتصفح للكتاب يمكنه ان يتجول من خلاله في المدينة او المعتمدية ليكتشف فيها سحر الماضي وعبق الحاضر و لكن ليتعرف أيضا على مشاغـلها ومشاكلها الحالية و الحلول المقترحة لحلها.

وتمكن الكتب في كل مراحلها من البحث عن المعلومة الى التأليف الى الصور هي من إعداد شباب نوادي التربية المدنية بالمؤسسات التربوية او بالمؤسسات او الجمعيات الثقافية و بإشراف الأساتذة المنشطين لهذه النوادي و بالاستعانة بأساتذة التاريخ و الجغرافيا عند الضرورة.

هذا ويهدف هذا المشروع الى مساعدة الشباب على اكتشاف مواطن الجمال في مناطقهم لمزيد الارتباط بها و الدفاع عنها بطريقة متحضرة و غـرس روح المواطنة الفاعلة و تقـديم الحلـول عـوض التذمر او الاعتصام و تثمين ما تزخر به مناطقهم من ثروات و تراث و وضع الإصبع على مكامن الداء ومشاغل ومشاكل سكانها.

كما يهدف الى إيصال صوت هذه المناطق الى المسؤولين و الى الإعلام من خلال هذه السلسلة من الكتب و الاشرطة.

قد يعجبك ايضا