وزارة الرياضة : الاتفاق على الانطلاق في الاعداد للدراسات لانجاز ملعب كرة القدم بطاقة استيعاب تقدر بـ 40 الف متفرج في صفاقس

مدينة رياضية

ذكرت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، في بلاغ لها عشية اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021, أنه تم الاتفاق على الانطلاق في الاعداد للدراسات لانجاز ملعب كرة القدم بطاقة استيعاب تقدر بـ 40 الف متفرج ضمن القسط الأول من مشروع المدينة الرياضية بصفاقس واستكمال بقية المكونات بصفة تدريجية.

هذا الاتفاق، حضره كل من وزيرة الرياضة سهام العيادي و بعض إطارات وزارات الشباب والرياضة والإدماج المهني والتجهيز والإسكان والبنية التحتية والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار (قسم التنمية والتعاون الدولي) وقد تم خلال الجلسة الاتفاق على :

  • سيتم الإعتماد على المثال التنسيقي المعد للغرض
  • الإعداد للشروع في دراسة تهيئة الأرض بالاعتماد على المثال التنسيقي مع تحديد الأولويات لكل مقسم باعتبار أولوية المنشآت التي ستحتضنها المدينة الرياضية.

وقد تعهدت الوزارة باستكمال انجاز بقية مكونات المشروع بعد ان تمت الموافقة من قبل كل الأطراف المتداخلة لتكون المدينة الرياضية بصفاقس مكسبا للجهة ولكل الجنوب التونسي لاحتضان التظاهرات الرياضية الكبرى.

كما سيتم عقد جلسة تنسيقية في الغرض مع الجهات المعنية في اقرب الآجال وزارة التجهيز ووزارة النقل والسلطة الجهوية لضبط رزنامة لتحديد جدول زمني لانجاز المشروع.

الصورة للتعبير فقط

قد يعجبك ايضا