إبرام اتفاقية شراكة بين مندوبية التربية صفاقس 1 وقرية أطفال “س و س المحرس”

قرية-س و س-محرس

 

تم يوم الجمعة 28 ماي 2021، بولاية صفاقس، إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 1 وقرية “س و س المحرس”، بهدف فتح المجال للعمل المشترك داخل الفضاءات التربوية في مختلف المجالات الإبداعية والشبابية، وفق ذكره المندوب الجهوي للتربية صفاقس 1، محمد بن جماعة.

وبيّن بن جماعة أن هذه الاتفاقية من شأنها أن يكون لها تأثير مباشر على حسن اندماج أطفال وشباب القرى في المجتمع، وفتح المجال للمبادرات لدعمها ماديا ومعنويا حتى تتمكن من استقبال أكبر عدد من الأطفال في أحسن الظروف.

من جانبه، أكّد مدير القرية، أشرف السعيدي، على أهمية هذه الاتفاقية، لما تتضمنه من بنود سيكون لها تأثيرا إيجابيا على طرق كفالة وتأهيل الأطفال فاقدي السند العائلي بصفاقس، معتبرا هذه الاتفاقية الأولى من نوعها من حيث كونها بادرة نموذجية في إنتظار نشرها وتعميمها على بقية المندوبيات، وذلك بتأطير من وزارة التربية.

يذكر أن قرية “س و س المحرس”، قد أبرمت، منذ شهر، إتفاقية شراكة مع جامعة صفاقس، فضلا عن أنها تنشط مع الجمعية التونسية لنوادي التربية المدنية بالجهة، للعمل المشترك في نفس المجال منذ سنة، كما قامت بدورات تكوينية للعديد من أساتذة التربية المدنية في مجال تدخلها.

وات

قد يعجبك ايضا