صفاقس: بداية من اليوم.. فتح باب الترشحات للإنتخابات الجزئية ببلدية الشيحية

بلدية الشيحية

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أن الترشحات للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية الشيحية من ولاية صفاقس تقدّم إلى الإدارة الفرعية للانتخابات صفاقس 1، انطلاقا من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 على الساعة السادسة مساء.

وأفادت الهيئة في بلاغ سابق لها بأنه يتم وفقا لهذه الرزنامة الإعلان عن القائمات المقبولة في أجل أقصاه يوم الخميس 9 ديسمبر 2021، ويتم الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيّا بعد انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم الأحد 9 جانفي 2022، ويتم قبول مطالب سحب الترشحات في أجل أقصاه يوم السبت 1 جانفي 2022.

وتنطلق الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات الجزئية ببلديّة الشيحية يوم الاثنين 17 جانفي 2022 على الساعة صفر وتنتهي يوم الجمعة 28 جانفي 2022 على الساعة منتصف الليل، مشيرة إلى أنّ فترة الصمت الانتخابي توافق يوم السبت 29 جانفي ابتداء من الساعة صفر وتمتد إلى حدّ غلق آخر مكتب اقتراع بالدّائرة الانتخابيّة.

ولفتت هيئة الانتخابات الى أنه سيتم التصريح بالنتائج الأوليّة في أجل أقصاه يوم 2 فيفري 2022، وتتولّى الهيئة إثر انقضاء الطّعون الإعلان عن النتائج النّهائيّة في أجل أقصاه يوم 5 مارس 2022.

وأكدت أنّه بغضّ النظر عن مطالب الاعتماد الجديدة، فإن كافّة بطاقات اعتماد الملاحظين والصحفيين المسندة لهم بمناسبة الانتخابات لبلديّة لسنة 2018 تعتبر صالحة لتغطية الانتخابات الجزئيّة لبلديّة الشيحيّة لسنة 2022.

يذكر أن 13 عضوا من المجلس البلدي بالشيحية (المتكون من 24 عضوا)، قدموا يوم 19 أكتوبر الماضي استقالة جماعية متزامنة إلى مكتب الضبط بولاية صفاقس.

قد يعجبك ايضا