صفاقس : يوم علمي تحت عنوان “هندسة الأساليب في قلب كل الصناعات” ( فيديو )

في إطار انفتاحها على المؤسسات الصناعية والمحيط الاقتصادي للجهة وسعيا منها للتعريف باختصاص هندسة الأساليب، نظمت المدرسة العليا الدولية الخاصة للتكنولوجيا بصفاقس والمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بصفاقس مؤخراً، بالتعاون مع العديد من الصناعيين النسخة الأولى من اليوم العلمي: Le génie des procédés, au cœur de toutes les industries .

ومثل هذا اليوم العلمي فرصة للطلبة والصناعيين للتعرف على أهمية هذه الشعبة ودورها الفعال في تقدم العديد من المؤسسات الصناعية من مختلف الاختصاصات وذلك من خلال محاضرات وشهادات مختصين في المجال، وفرصة كذلك لتبادل الخبرات والعلاقات.

كما مثل هذا اليوم أيضا فرصة للتباحث العلمي حول الحلول الممكنة لمشكل النفايات الحالي في الجهة من زاوية هندسة الأساليب وذلك بالاشتراك مع ثلة من المختصين من المجتمع المدني والأساتذة، حيث تم برمجة مداخلات في الجزء الأول من البرنامج للتعريف باختصاص هندسة الأساليب، تلتها شهادات من صناعين حول دور هذا الاختصاص الفعال في مؤسساتهم.

وفي الجزء الثاني من البرنامج تم تكريم بعض خريجي هذا الاختصاص لتميزهم في هذا الميدان تبعه حوار علمي حول أزمة النفايات في صفاقس والحلول الممكنة على المدى القصير والمتوسط.

قد يعجبك ايضا