صفاقس: يوم مفتوح للنظافة والعناية بالبيئة المدرسية

المعهد النموذجي بصفاقس : توقفت الدروس .. والتلاميذ يقومون بحملة نظافة

 

تنظم المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 “يوم مفتوح للنظافة والعناية بالبيئة المدرسية”، وذلك يوم 31 جانفي 2021 بالتنسيق مع السلط المحلية والبلديات والأولياء والجمعيات ومختلف مكونات المجتمع المدني الشريكة.

ويأتي هذا اليوم تنفيذا للبرنامج الوطني الذي شرعت وزارة التربية في تنفيذه منذ يوم 30 ديسمبر 2020 بمختلف المدارس الإبتدائية والإعدادية والمعاهد في إطار تشاركي وبصفة دورية مرة كل نصف شهر على مدار السنة الدراسية 2020 – 2021، وتواصلا مع ما تم تحقيقه من نجاحات خلال ” اليوم المفتوح لصيانة وتجميل المؤسسات التربوية “، وحرصا على إحكام التقيد بمعايير النظافة و القواعد الصحية في الوسط المدرسي بما يسهم في دعم جهود الوقاية والتوقي من تفشي فيروس كورونا.

هذا وستشمل التدخلات المزمع إنجازها مختلف أعمال التنظيف على وجه الخصوص علاوة على العناية بالبيئة المدرسية كالتشجير وتجميل الحدائق ومداخل المؤسسات وقلع الأعشاب الطفيلية.

يكر أن وزارة التربية قد أطلقت جائزة وطنية للنظافة في المؤسسات التربوية سيتم إسنادها في يوم العلم الوطني إلى أفضل مدرسة إبتدائية ومدرسة إعدادية ومعهد تثمينا لما يتم بذله من جهود في سبيل الإرتقاء بنظافة الفضاء المدرسي ونوعية الحياة المدرسية عامة.

قد يعجبك ايضا