اختتام مشروع المنصة الإستراتيجية لتطوير المهارات في التعليم العالي التونسي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية “SPAAT4FOOD”

سبات فوود - جامعة صفاقس

 

سيختتم بكل من جامعة صفاقس، قابس، جندوبة، منوبة، و جامعات إيطالية، برتغالية، رومانية وعدد من مخابر بحث وجمعيات، مشروع المنصة الإستراتيجية لتطوير المهارات في التعليم العالي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية تحت إشراف رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني، وذلك يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، باحدى النزل بصفاقس، وفق ما أكده زياد زارعي مدير قسم الصناعات الغذائية بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا بصفاقس ومنسق المشروع بجامعة صفاقس.

ويضم هذا المشروع خبرات وكفاءات متميزة من جميع أنحاء العالم بما في ذلك البلدان الأوروبية، وفق ما أكده محمد مقني المنسق العام للمشروع.

ومن أهدافه تبادل آخر المستجدات العلمية في علوم وتكنولوجيا الأغذية بين طلبة باحثين وأساتذة باحثين وصناعيين من بلدان مختلفة، وفق ما أفادنا به علي بوقطف المنسق الوطني للمشروع.

كما يهدف إلى إنشاء شبكة من الشركاء الصناعيين والمهنيين الراغبين في تنفيذ تعاون مستدام مع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وتحسين رؤية المجتمعات المحلية والدولية للخبراء في دراسات الأغذية وتطوير أدوات تعليمية مبتكرة في دراسات الغذاء وتطوير منصة تكنولوجية لتحسين التعاون والتنقل بين الجامعات والصناعات الغذائية.

إضافة إلى فتح 3 ماجستير مشترك في علوم و الابتكار و علوم وتكنولوجيا الأغذية مع المحيط الصناعي، و فتح مسار اجازة جديد، وابرام عقود شراكة مع المحيط الصناعي، بعث مجلة علمية عالمية تضم خبرات عالمية و تحت اشراف خبراء من جامعة صفاقس.

قد يعجبك ايضا