دورة امتحانات استثنائية لفائدة الطلبة المصابين بكورونا

تلميذ - كمامة - فيروس كورونا - تعقيم

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها، امس الجمعة 29 جانفي 2021، أنها ستنظم دورة امتحانات استثنائية، “دورة استثنائية كوفيد 19” وذلك لفائدة الطلبة الذين أصيبو، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، أن الدورة الاستثنائية خاصة بالطلبة الذين أصيبو بفيروس كورونا قبل فترة الامتحانات الرئيسية للسداسي الاول من السنة الجامعية الحالية، أو أثنائها على أن يقوموا بإعلام المؤسسات الراجعين اليها بالنظر في الإبان عن طريق أية وسيلة تترك اثرا دون اللجوء إلى الحضور.

وأضافت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يتعين على الطلبة الراغبين في المشاركة في هذه الدورة الاستثنائية، الاستظهار وجوبا بتحليل تكون نتيجته إيجابية وبشهادة طبية يثبتان الإصابة بالفيروس قبل الامتحانات أو اثنائها عن طريق وسيلة تترك اثرا.

وشددت الوزارة على ضرورة تفعيل البروتوكول الصحي الخاص باجراءات الوقاية الصحية من كوفيد 19 خلال الامتحانات والالتزام بمقتضياته.

كما أشارت إلى أن المؤسسات الجامعية، ستضبط، قائمة في الطلبة المعنيين بالدورة الاستثنائية كوفيد 19 يتم تحويلها الى الجامعة مرجع النظر للمصادقة وتحديد روزنامة امتحانات الدورة الاستثنائية بكل مؤسسة جامعية راجعة اليها بالنظر.

وبينت الوزارة أن المؤسسات الجامعية المعنية تتولى تنظيم الدورة الاستثنائية للامتحانات في أجل أقصاه الأسبوع الثالث من شهر مارس على أن لا يتجاوز تاريخ إجراء آخر امتحان يوم 19 مارس 2021 حسب ذات البلاغ.

قد يعجبك ايضا