صفاقس : نحو نقل عدد من مرضى فيروس كورونا من مستشفى الهادي شاكر إلى المستشفى الميداني العسكري بطينة

المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس مستشفى سليم شاكر

تستعد الجهة الصحية بصفاقس لنقل 15 مريضا إضافيا مقيما بقسم “كوفيد أكسيجين” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر إلى المستشفى الميداني العسكري بطينة هذه الليلة بعد أن كانت نقلت في الليلة الفارطة 33 مصابا وفق ما أفاد به والي صفاقس ورئيس اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” أنيس الوسلاتي.

وأوضح الوالي أن هذا الإجراء الاحترازي يهدف إلى “مواصلة تخفيف الضغط على المستشفى الجامعي الهادي شاكر الذي يعرف نزولا في المخزون الاحتياطي من الأكسيجين، واستغلال الإمكانيات اللوجيستية وطاقة الإيواء الإضافية المحدثة بالمستشفى الميداني، فضلا عن ظروف العمل والإقامة للإطار الطبي التي تعد ظروفا أفضل منها في مستشفى الهادي شاكر بما يتيح مستوى أعلى مستوى من الأريحية في العمل للإطارات الطبية “المنهكة” جراء الضغط الكبير الناجم عن ارتفاع مؤشرات الوباء وارتفاع عدد المصابين وفق قوله.

وكان المستشفى الميداني العسكري بطينة عرف منذ يومين إحداث 40 سريرا إضافيا في قسم الإيواء “كوفيد أوكسيجين” كما تعزز بثلاثة إطارات طبية وعدد من الإطارات شبه الطبية لتامين حصص الاستمرار.

وتفيد الإحصائيات أن طاقة الإيواء بالمستشفى الميداني بطينة بلغت الآن 80 سريرا بما رفع الطاقة الجملية لأسرة الأكسيجين بما في ذلك قسم “كوفيد اوكسيجين” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر والمستشفيات في المعتمديات الى 277 سريرا في حين يقدر عدد أسرة الإنعاش 34 سريرا موزعة بين المستشفى الميداني وقسم “كوفيد إنعاش” بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة في حين تبلغ طاقة القطاع الخاص 112 سرير أكسيجين و55 سرير إنعاش.

وعن وضعية التزود بالأكسجين، أشار أنيس الوسلاتي إلى أن عملية التزويد متواصلة في المستشفى الجامعي الهادي شاكر الذي ينتظر أن يتلقى دفعة جديدة غدا على الساعة السابعة صباحا من المؤسسة التي تتولى تزويده بهذه المادة الحيوية في علاج المصابين بوباء “كورونا”.

وات

قد يعجبك ايضا