هذه استعدادات ولاية صفاقس لشهر رمضان

 

السوق المركزي- صفاقس

 

تم صباح اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021، عقد جلسة عمل بولاية صفاقس مع المصالح المختصة  قصد الاستعداد لشهر رمضان المعظم.

وقد أعلن المدير الجهوي للتجارة بصفاقس قيس اليزيدي عن إطلاق تطبيقة اعلامية لمنظومة اسعار المنتوجات ستكون متاحة للعموم بداية من تاريخ 12 افريل 2021 وهي تطبيقة رقمية تم تركيزها تحت اشراف وزارة التجارة وتنمية الصادرات، وستمكن المستهلك من الاطلاع على الاسعار بالاسواق القريبة منه جغرافيا والتحكم في شراءاته والاضطلاع بدورها الرقابي عبر التبليغ عن الاخلالات المسجلة.

ودعا المواطنين، خلال الجلسة حول آخر الاستعدادات لشهر رمضان، الى عدم اللهفة والتهافت على المواد الاستهلاكية حتى لا تكون هذه اللهفة أرضية ملائمة للاحتكار وغلاء الأسعار”، وفق تقديره.

ووفقا لما افادنا به اليزيدي من المنتظر تزويد ولاية صفاقس من الكميات التالية للمنتوجات : توفير انتاج اللحوم الحمراء بحوالي 11.2 الف طن وبحوالي 11.04 الف طن من اللحوم البيضاء خلال شهر افريل و11.6 الف طن خلال شهر ماي وبحوالي 147 مليون بيضة وايضا تزويد السوق بنحو 27 الف طن من مادة الطماطم و36 الف طن من الفلفل، كما سيتم تزويد السوق ببقايا انتاج القواص والمخزونات من التفاح والتمور هذا اضافة الى الدخول التدريجي للانتاج  البدري من الخوخ والمشمش.

من جهته ذكر المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس فتحي الحاج إبراهيم أنه استعدادا لشهر رمضان، تم اعداد برمجة للمحاضرات والمسامرات والاختام القرانية والمسابقات القرانية والاحاديث النبوية بكافة الجوامع بالتنسيق مع جمية المحافظة على القران الكريم والاخلاق الفاضلة بصفاقس.

كما اكد بن ابراهيم على التعويل على وعي المواطن في تطبيق احترام تطبيق البروتوكول الصحي داخل المساجد، واشار الى ان هذا البرنامج قابل للتغيير في صورة اي تغيرات تطرأ على الوضع الوبائي.

وبما ان هذه السنة شهر رمضان يتزامن مع شهر التراث، فسيكون هذا الشهر حافلا بالتظاهرات الثقافية،  حيث أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس مهذب القرفي على تنظيم برنامج ثقافي وترفيهي بامتياز.

وافاد القرفي ان كل المؤسسات الثقافية بالجهة قد اعدت برامج ثرية ومتنوعة من مسرح وموسيقى وسينما… وغيرها من المسامرات الدينية والفكرية.

وقال القرفي “ان الجانب الاكبر في التظاهرات الثقافية سيكون “لمهرجان المدينة”  الذي سيكون خلال النصف الثاني من الشهر،  كما سيكون هناك افتتاح خاص بالجهة بشهر التراث في المركب الجموسي. وهذا طبعا يبقى قائما في ظل الوضع الصحي الوبائي الحالي بالبلاد”.

راضية الرحيمي

قد يعجبك ايضا