صفاقس: القبض على 102 شخصا كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة

 

إجتياز الحدود خلسة حرقة هجرة غير النظامية

 

 

حسب بلاغ صادر عن الحرس الوطني، تمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية بصفاقس خلال الليلة الفاصلة بين يومي 29 و30 الجاري، من ضبط مركبا في حالة ربوض وعلى متنه 3 أنفار بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة، كما تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بجبنيانة من القبض على 71 مجتازا (15 تونسيا و56 من جنسيات افريقية، من بينهم 27 فتاة و5 أطفال) كانوا يعتزمون المشاركة في نفس العملية. أذنت النيابة العمومية باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

وتمكنت ايضا دورية مشتركة بين فرقتي الأبحاث والطريق العمومي بالمحرس ومركز الحرس الوطني بالمكان خلال الليلة الفاصلة بين يومي 29 و30 الجاري بعد عمليات مداهمة، من ضبط 18 مجتازا بصدد التحضير للهجرة غير النظامية نحو الفضاء الأروبي، ومن ضمنهم 6 من منظمي العملية (اثنين منهم محل تفتيش من أجل قضايا حق عام)، وبحوزتهم مبلغ من العملة الأجنبية.

كما ضبطت دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث بجنيانة ومركز الحرس الوطني بالمكان خلال يوم 30 الجاري بعد عملية مداهمة لأحد المنازل، 13 نفرا من جنسيات افريقية بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة. أذنت النيابة العمومية باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

واحتفظت فرقة الارشاد البحري بصفاقس يوم 30 الجاري، بمنظم عمليات اجتياز خلسة أصيل معتمدية العامرة، مفتش عنه من أجل “المشاركة في وفاق قصد مغادرة التراب الوطني سرا”.

 ووفقا لنص البلاغ فقد أذنت النيابة العمومية باتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

قد يعجبك ايضا