صفاقس : شاطئ الكازينو يحتضن الدورة 29 للمهرجان الوطني لمصيف الكتاب تحت شعار “نسائم القراءة”

صفاقس : انطلاق الدورة 27 لتظاهرة مصيف الكتاب تحت شعار "كتابي ملاذي في عطلتي" في شاطئ الشفار

بتنظيم من المكتبة الجهوية بصفاقس و المكتبات العمومية و المكتبات المتجولة تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية من خلال إدارة المطالعة، تم نهاية الأسبوع المنقضي بشاطئ الكازينو إفتتاح الدورة 29 للمهرجان الوطني لمصيف الكتاب تحت شعار “نسائم القراءة”.

حيث عاش زوار الكازينو مع عروض فرجاوية للدمى العملاقة و الموسيقى النحاسية ، كما شارك الأطفال في ورشات للتلوين و البالونات و أخرى للمطالعة، كما تم ركيز مكتبة شاطئية صديقة للبيئة تم صنعها من العجلات المطاطية.

و لاقت التظاهرة إعجاب المرتادين الذين طالبوا بتنظيم مزيد من التداهرات في هذا الفضاء.

هذا و تتواصل فعاليات هذا المهرجان إلى غاية يوم 20 أوت 2022. حيث سيكون رواد شاطئ الشفار على موعد مع فقرات تشيطية هذا المساء

كما سيحط المهرجان يوم 3 و 4 أوت الجاري رحاله بجزيرة قرقنة بشاطئي البيلاز و شاطئ النزل الفاخر.

و حسب ما أكدته مليكة شعبان مديرة المكتبة العمومية بصفاقس ، فأن هذا المهرجان إختار الخروج من جدران المكتبات العمومية لتكون في الفضاءات العامة المفتوحة على غرار الشواطئ والساحات العامة والحدائق العمومية، وكذلك ببعض المؤسسات العمومية كسجن صفاقس و قرية أطفال SOS المحرس من أجل الاحتفاء بالكتاب وتعميق التواصل بينه وبين جمهور القراء.

هذا و يمثل مهرجان مصيف الكتاب فرصة للتأكيد مجددا على انفتاح المكتبة العمومية على محيطها الخارجي وتقريب خدماتها من المواطن وذلك من خلال تغطية مختلف التجمعات السكانية داخل وخارج مناطق العمران بالاعتماد على شبكة المكتبات العمومية القارة منها والمتنقلة.

حيث تتميز أنشطة وبرمجة مصيف الكتاب بمزجها لتعبيرات ثقافية مختلفة تنطلق من الكتاب وتعود اليه مراعية خصوصية كل جهة. هذا إلى جانب تنظيم مسابقات يتوج فيها المشاركون بجوائز قيمة من أجل تشجيع المواطن بمختلف شرائحه العمرية وفئاته الاجتماعية على المشاركة والاقبال على الكتاب والمطالعة.

صورة من الأرشيف 

قد يعجبك ايضا