يوم 24 سبتمبر الحالي.. صفاقس دون سيارات

مشهد نادر .. صفاقس دون سيارات

 

عقدت لجنة المرور والجولان جلسة صباح اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، برئاسة الدكتور محمد نجيب واردة و بحضور رئيس دائرة المدينة منير العفاس وعدد من إطارات البلدية وممثلين عن المكتب المكلف بدراسة المشروع، شرطة المرور، الإدارة الجهوية للنقل بصفاقس، جمعية العمل و المواطنة و أحباء الدراجات الهوائية.

وخُصّصت الجلسة للنظر في آخر الإستعدادات لتظاهرة “يوم مدينة دون سيارة “المزمع تنظيمها يوم 24 سبتمبر الحالي بكل من صفاقس والشيحية.

وتندرج هذه التظاهرة ضمن مشروع التنقل النشيط والذكي بصفاقس الذي تنفذه بلديتي صفاقس والشيحية بالتعاون مع منظمة المدن المتوسطية وممول من الإتحاد الأوروبي ووكالة التعاون الألماني و الوكالة الكتالونية للتعاون والتنمية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى نشر الثقافة المرورية وإعادة تنظيمها وتوزيع المرور بين مختلف وسائل النقل والحث على العودة لإستعمال الدراجات الهوائية كما دأب على ذلك أهالي صفاقس منذ زمن غير بعيد، والتشجيع على المشي على الأقدام لما في ذلك من منافع صحية وللتقليص من الإكتظاظ المروري والتلوّث البيئي الذي تعاني منه مدينة صفاقس.

وسيشمل يوم مدينة دون سيارة شوارع وسط مدينة صفاقس حوالي 3 كلم بمحيط سور المدينة العتيقة وشوارع الشيحية حوالي 1 كلم وسيتخلل ذلك حلقات توعوية وتنشيطية تؤمنها بلدية صفاقس بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا