التخفيض في الخطايا الديوانية

الديوانة التونسية

 

أعلمت الإدارة العامة للديوانة كافة الأشخاص الطبيعيين والمعنويين المتخلدة بذمتهم ديون ديوانية موضوع محاضر ديوانية أو موضوع أحكام قضائية، قبل غرّة جانفي 2022، أنه تمّ بمقتضى قانون المالية منحهم تخفيضا في الخطايا الديوانية على النحو التالي:

  • دفع 10% من مبلغ الخطايا الذي لا يفوق 1 مليون دينار.
  • دفع 5% من مبلغ الخطايا الذي يفوق 1 مليون دينار.

ويتم منح التخفيض المذكور أعلاه شريطة:

  • دفع كامل مبلغ المعاليم والاداءات المستوجبة وما تبقى من الخطايا قبل غرة جانفي 2023، على أن يتمّ إيداع مطلب في الغرض قبل تاريخ 1 نوفمبر 2022.
  • اكتتاب روزنامة في دفعها قبل غرة جويلية 2022 على أقساط ثلاثية لفترة أقصاها خمس سنوات، حسب قيمة مبلغ الخطايا والأداءات والمعاليم المطالب بدفعها، يدفع القسط الأول عند ابرام الروزنامة.

مع الإشارة أنّه يترتب عن تفويت آجال الدفع المحددة، دفع خطية تأخير بـ 0،75 % من مبلغ القسط الواجب دفعه أو من كامل المبلغ المستوجب حسب طريقة الخلاص التي انخرط فيها طالب العفو، وذلك عن كل شهر أو جزء من الشهر تحتسب بداية من انتهاء اجل التسديد. وفي كل الحالات لا يمكن أن يتجاوز سداد الأقساط المتخلّدة المدة القصوى المحددة بالرزنامة.

وللإنتفاع بهذا التخفيض، يمكن للمعنيين بالأمر تقديم مطلب كتابي على ورق عادي يتضمن التنصيص صراحة على طلب الانخراط في العفو الديواني أو سحب أنموذج مطلب الإنتفاع بالتخفيض عبر هذا الرابط:

https://www.douane.gov.tn/wp-content/uploads/2022/02/2022-02-02_FORM_REDUC_AMENDES_LOI_FIN_2022.pdf

أو من مكتب الضبط الرّاجع بالنظر للإدارة العامة للديوانة أو الإدارات الجهوية للديوانة أو المكاتب الديوانية، وتعميره ثمّ إيداعه مباشرة بمكتب الضبط المركزي للإدارة العامة للديوانة أو بمكتب الضبط التابع للإدارة الجهوية للديوانة مرجع النظر.

قد يعجبك ايضا