أسعار تلقيح النزلة الموسمية وهذا موعد انطلاق الحملة

انفلونزا موسمية

أفاد الكاتب العام للنقابة العامة لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 بأن تلقيح النزلة الموسمية سيكون متوفرا في الصيدليات والمستشفيات بكميات معقولة، وأوضح أن ارتفاع أسعار التلقيح مرتفعة وهذا اختيار المخابر المصنعة للتلقيح في ظل عدم تصنيعه في تونس في الوقت الحالي، وعدم خضوع هذا المنتوج لدعم من الدولة.

وأوضح عميرة، لدى مداخلته في إذاعة اكسبرس إف إم، أن الصيدلية المركزية قامت باقتناءاتها فيما يتعلق بتلاقيح النزلة الموسمية (القريب)، وأكد أن الحملة ستنطلق بداية من تاريخ 17 أكتوبر 2022، في الصيدليات والمستشفيات والمستوصفات.

وأضاف أن سعر تلقيح النزلة الموسمية هذه السنة سيتراوح بين 45 و47 دينارا، وسيكون اللقاح هذه السنة مختلفا عن تلقيح المواسم الفارطة حيث تمت إضافة مواد مضادة لمتحور جديد من فيروس النزلة الوافدة.

وأكد عميرة أن الدولة ستتكفل بتلقيح المسنين والحوامل الحاملين لبطاقات بيضاء، وأوضح أن القطاع العام سيتكفل بتلقيح حوالي 100 ألف مواطن تونسي، فيما يتوجه 200 ألف مواطن للقطاع الخاص.

ودعا كافة النساء الحوامل وحاملي الأمراض المزمنة وكبار السن إلى التوجه إلى المنشأت الصحية وتلقي جرعات التلقيح ضدّ النزلة الوافدة.

قد يعجبك ايضا