نوفمبر المقبل : مشروع ترامواي صفاقس ضمن قائمة مشاريع “المنتدى الإفريقي للإستثمار” في مدينة أبيدجان

جلسة عمل بمقر شركة المترو الخفيف بصفاقس .. لتدارس فرضيات تهيئة المحطة المتعددة الوسائط وريط منطقة تبرورة بوسط المدينة

ذكرت الصفحة الرسمية لشركة المترو الخفيف بصفاقس، في تدوينة لها صباح اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022, أن جلسة انعقدت اليوم بطلب من مسؤولي البنك الإفريقي للتنمية، جمعت خبراء البنك الإفريقي للتنمية في مجال تمويل المشاريع الكبرى وفي مجال النقل والتنقل، من جهة، وفريق المشروع بشركة المترو الخفيف بصفاقس، من جهة ثانية.

وقد مثلت هذه الجلسة فرصة لتثمين التقدّم المسجل في مختلف مسارات تجسيم المشروع وتدارس آليات التعاون والشراكة بين إدارة الشركة ومصالح البنك في مستوى الدعم والمرافقة والتكوين والتمويل.

وقد أسفرت الجلسة عن إتفاق مبدئي لإدراج مشروع ترامواي صفاقس في قائمة المشاريع التي سيتم تقديمها وعرضها في المنتدى الإفريقي للإستثمار الذي سينظمة البنك الإفريقي للتنمية، أيام 2 و 3 و 4 نوفمبر القادم بساحل العاج بمدينة أبيدجان.

كما تم الإتفاق على مرافقة الشركة في إعداد ملفات طلبات العروض لإنجاز المشروع بصيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم المجهودات للتسويق للمشروع وتuزيز جاذبيته لدى جميع الأطراف الدولية المعنية للمشروع.

يذكر أن وزارة المالية، أعلنت في شهر جوان الماضي موافقتها على تمويل المشروع في صيغة الشراكة عام-خاص، في إنتظار إعداد وإستكمال ونشر طلب العروض الدولي.

قد يعجبك ايضا