القبض على مواطن هندي تلقى 11 جرعة من لقاح كورونا

تلقيح - لقاح - كورونا

 

أكّد موظف بريد هندي متقاعد، يُدعى براهمديو ماندال، إنه تلقى ما لا يقل عن 11 جرعة من لقاحات فيروس كورونا، وإنه أقبل عليها “لشعوره بتحسُّن صحته” في كل مرة، وهو الأمر الذي أثار ضجة واسعة في البلاد، بحسب ما أوردته صحيفة The Times البريطانية، الخميس 6 جانفي 2022.

وقال ماندال، الذي يبلغ من العمر 84 عاماً، إنه نجح في خداع العاملين بمجال الصحة ونظام المراقبة الحكومي بذهابه إلى مراكز تطعيم مختلفة، واستخدام أرقام هواتف أقاربه وبطاقات هوية مختلفة في كل مرة.

ولم تُكتشف الخدعة إلا عندما ذهب ماندال لتلقي الجرعة الثانية عشرة من اللقاح، فقد قُبض عليه في أثناء ذلك، وأمر المسؤولون بإجراء تحقيق في أسباب التقصير الذي لحِق بنظام المراقبة “المتطور” لإدارة اللقاحات وأدى إلى الفشل في الكشف عن هذا الخرق.

وأعلن ماندال في تصريحات للصحفيين، أن كل ما في الأمر أنه كان يحاول تحقيق أقصى استفادة ممكنة من أمر مفيد، “فقد صنعت الحكومة شيئاً رائعاً ولقد استفدت كثيراً من هذا اللقاح، ولهذا السبب تعمدت أن أتلقاه مراراً وتكراراً”.

وأشار إلى أن اللقاح عالج آلام ظهره المزمنة، وإنه لم تعد تصيبه نزلات البرد والسعال المعتادة منذ أن تلقى جرعته الأولى في شهر فيفري الماضي.

وتشير الأخبار الواردة، إلى أن ماندال كان يذهب إلى مراكز لقاحات مختلفة في الأماكن المحيطة بقريته الواقعة بمقاطعة مادهيبورا في شرق الهند لتجنُّب إثارة الشكوك فيه.

وقد تلقى خلال شهر سبتمبر ثلاث جرعات كاملة حسب مزاعمه.

عربي بوست

قد يعجبك ايضا