صفاقس: 444 حاجا وحاجة ينطلقون في إتمام إجراءات السفر للبقاع المقدسة

موسم الحج - مطار صفاقس طينة الدولي

 

أعلنت الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بصفاقس، عن أن عمل الشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر حجيج الجهة إلى البقاع المقدسة لموسم الحج 1443 هجري/2022 ميلادي، سينطلق يوم السبت القادم 11 جوان بالقاعة الكبرى في مقر الولاية، ليتواصل إلى غاية يوم 15 جوان الجاري، وفق روزنامة زمنية تشمل حجيج مختلف معتمديات الجهة الستة عشر بشكل متتالي.

وأفاد المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس، فتحي الحاج إبراهيم، في تصريح أدلى به اليوم الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أولى أيام عمل الشباك الموحّد سيكون مخّصصا لحجيج معتمديات الغريبة والصخيرة ومنزل شاكر وبئر علي وقرقنة والعامرة والمقدر عددهم بـ69 حاجا وحاجة، علما وأن العدد الجملي للحجيج في صفاقس هذه السنة نزل إلى 444 حاجة وحاجة (من مجموع قرابة 40 ألف مترشح)، وذلك بسبب تراجع عدد الحجيج التونسيين الذين سمحت بهم السعودية هذه السنة جراء وباء “كورونا” (مليون حاج وحاجة مقابل ثلاثة ملايين ونصف في السابق).

وقال ذات المصدر، إن أكثر من نصف حجيج الولاية قاموا بعمليات دفع مبلغ الحج لهذه السنة في مكاتب البريد التونسي، علما وأن تكلفة الحج للموسم الحالي حدّدت بما قيمته 16 ألف و400 دينار موزعة إلى 13.300 دينار بعنوان الإقامة والخدمات و3.100 دينار بعنوان تذكرة السفر.

وكانت وزارة الشؤون الدينية، دعت في بلاغ أصدرته مؤخرا المرسمين بالقائمات النهائية للحجيج، إلى التوجه إلى مكاتب البريد لخلاص معلوم الحج الجملي والحصول في المقابل على بطاقة مسبقة الدفع يتم تضمينها في الملف الذي سيقع تقديمه بالشبك الموحد لإتمام إجراءات الحج.

وتتواصل دروس التوعية والإرشاد الديني لفائدة الحجيج إلى غاية يوم 15 جوان الجاري، حيث يؤمن الوعّاظ والأئمة الخطباء بالجوامع المركزية لمختلف المعتمديات دورسا في الغرض وذلك بإشراف الإدارة الجهوية للشؤون الدينية التي أمنت أولى هذه الدروس بجامع اللخمي يوم 2 جوان الجاري.

ويؤمّن، بحسب المدير الجهوي للشؤون الدينية، 17 مركز توعية دينية في الجهة 68 درسا، بالإضافة إلى الإعلام والإرشاد الديني في الإذاعات وقناة التلفزة الوطنية الأولى. ويُتوقّع ان تنطلق أولى سفرات حجيج الجهة من مطار صفاقس طينة الدولية يوم 22 جوان إلى المدينة المنورة.

وات

قد يعجبك ايضا