صفاقس: تفاصيل البرنامج النهائي للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للزيتونة

زيت الزيتون

 

كشفت جمعية تونس الزيتونة برئاسة فوزي الزياني عن البرنامج المفصل الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للزيتونة بصفاقس تحت شعار تونس هبة الزيتون من 12 الى 17 مارس الجاري.

وستكون البداية اليوم الجمعة 11 مارس بحفل استقبال على شرف ضيوف وشركاء المهرجان انطلاقا من الساعة الخامسة مساءا بقصر بلدية صفاقس وامشية موسيقية.

ويكون الافتتاح الرسمي للمهرجان بحضور واشراف وزير السياحة يوم الأحد 13 مارس على الساعة الحادية عشر صباحا فيما تستقبل سوق الزيتونة بالخيمة العملاقة امام المسرح البلدي بباب بحر بصفاقس الزوار والضيوف على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وفي البرنامج نجد الايام السياحية التي تنطلق يوم الأحد 13 مارس بجولة سياحية والتعرف على المعالم الاثرية بالمسلك السياحي الرقة/باراروس بمنطقة الرقة من معتمدية الحنشة ويوم الاثنين 14 بالمسلك السياحي المحرس للتعريف بالمخزون الطبيعي والتراثي دعما للسياحة الخضراء..

وفي نفس اليوم مساءا فقد خصص لفائدة الاطفال ذوي الاعاقة بالمسلك السياحي الملاحة وهي بالمنطقة الرطبة بصفاقس، اما يوم الثلاثاء 14 مارس فسيكون بضيعة زيتون ونادي الفروسية رانش كلوب على الساعة التاسعة صباحا وفيه ركوب الخيل وابمشاركة في جني الزيتون.

ويوم الاربعاء 15 مارس صباحا فيكون للمسلك السياحي المدينة العتيقة بصفاقس.. الفقرة الثانية للمهرجان الدولي للزيتونة هي الايام الثقافية بالشراكة مع منتدى صفاقس للفنون والثقافات بكامل ايام المهرجان وفيه ورشات فنية وثقافية وتلمذية وطالبية مع عروض موسيقية منها حقل الفنانة العربية نيبهة كراولي بالشراكة مع مندوبية الثقافة يوم الثلاثاء 15 مارس على الساعة السابعة مساءا وامسية موسيقية تغني بالزيتونة بنفس الفضاء بالشراكة مع المعهد العمومي للموسيقى والرقص بصفاقس بداية من الساعة السابعة مساءا..

اما الفقرة الثالثة فهي للبرنامج العلمي يوم الاثنين بقصر المؤتمرات ببلدية صفاقس المقابل لمحكمة الاستئناف على الساعة التاسعة صباحا ومخصص لمنتدى علمي حول زيت الزيتون وحفل توزيع جوائز مسابقة المهرجان العالمية لزيت الزيتون البكر الممتاز، والمنتدى سيكون بمشاركة خبراء ومختصين من تونس ومن الخارج..

وتشكل الفقرة الرابعة الحدث العربي باحتضان صفاقس على هامش فعاليات المهرجان الدولي للزيتونة بصفاقس على الاجتماع التاسيسي للشبكة النسائية العربية لزيت الزيتون بالتعاون مع المجلس الدولي للزيتون وجامعة الدول العربية وذلك على الساعة الثانية بعد الزوال باحد النزل بباب بحر بصفاقس الفقرة الخامسة مخصصة لفن الطهو وزيت الزيتون بالتعاون مع جمعية نكهة بلادي وستكون ايام 13 و14 و15 مارس وفيها مسابقة في الطهو وورشات مختصة وعروض توضيحية يوميا بداية من الصباح بوسط مدينة صفاقس وتحديدا بجانب سوق الزيتونة.

الفقرة الاخيرة رياضية بها دورة رياضية شبابية في كرة القدم يوميا بمركب بسيدي منصور بداية من الثانية ظهرا، ومن المنتظر ان يواكب ايام المهرجان عديد وسائل الاعلام الوطنية والعرببة والعالمية.

قد يعجبك ايضا