المحرس: في غياب للشرطة البيئية والبلدية.. مواطنون يستنكرون إحتلال الأرصفة

المحرس - صفاقس

 

لا يستطيع المواطن في مدينة المحرس من ولاية صفاقس المرور على الرصيف المخصص للمترجلين في أماكن عديدة عبر مختلف شوارع المدينة وأحيائها، لأن أرباب المقاهي والمحلات التجارية يستحوذون على المساحات المخصصة للعموم، ويضيفونها بالقوة إلى الفضاء الخاص بمحلاتهم.

موائد وكراس يجلس عليها زبائن، ولوحات وصناديق وغيرها من المعروضات والسلع والبضائع تملأ الرصيف الخاص بمرور المترجلين بل تتجاوزه، في حالات كثيرة، لتشغل حيزا من الطريق الرئيسية المخصصة للسيارات.

أمام هذا الواقع، لا يتبقى للمترجلين سوى المرور في الطرق المخصصة للسيارات مع ما تشكله هذه الوضعية في كثير من المرات من خطورة على السلامة بالنسبة إلى الأطفال والنساء والشيوخ، وحتى الشباب في بعض الأحيان، وذلك في انتظار يوم موعود تستطيع فيه السلطات المحلية بالمحرس، وضع حد لهذه الظاهرة التي تستفحل يوما بعد آخر.

مواطنون يستنكرون:

عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من هذا الوضع الذي تعيشه الفضاءات العمومية بالمدينة، خاصة المحلات المتواجدة على الطريق الوطنية (طريق قابس).

كما طالبوا المصالح المختصة ببلدية المحرس بأن تعمل بكل جدية وشكل عاجل ودون تلكؤ من أجل تحرير الأرصفة من قبضة أصحاب المحلات التجارية الذين يستغلون تلك الفضاءات دون موجب قانوني، وتعيد تلك الأرصفة المحتلة إلى حالتها الطبيعية.

قد يعجبك ايضا