بعد تحسّن الوضع الوبائي.. تحيين الإجراءات للوافدين على تونس

مطار تونس قرطاج

 

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الإثنين 14 فيفري 2022، أنّه أمام تحسّن الوضع الوبائي العالمي والوطني المتعلّق بجائحة كورونا، وتحسّن مؤشرات الوضع الصحي بالبلاد التونسية وتقلّص عدد الإصابات، فإنّه تقرّر بداية من يوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 ما يلي:

بالنسبة للوافدين الذين استكملوا التلقيح:

تقرّر إعفاء الوافدين على البلاد التونسية الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة، والذين استكملوا التلقيح من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية، شريطة الإدلاء بشهادة تُثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح.

بالنسبة للوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح:

إجبارية استظهار الوافدين الذين لم يستكملو التلقيح وتتجاوز أعمارهم 6 سنوات بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري PCR على ألاّ يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة أو نتيجة تحليل سلبية لتحليل سريع TDR-Ag على ألاّ يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 24 ساعة عند التسجيل للسفر.

بالنسبة لجميع الوافدين:

إمكانية إجراء تحليل سريع RDR-Ag أو PCR للذين تتجاوز أعمارهم 6 سنوات، للتقصي من فيروس سارس كوف-2 بصفة عشوائية حال الوصول إلى البلاد التونسية وفي صورة إيجابية التحليل يتمّ إخصاع الوافد المعني للحجر الصحي الذاتي لمدّة 5 أيّام، وفي صورة ظهور أو تواصل الأعراض يتمّ تمديد الحجر الصحي الذاتي إلى 7 أيّام.

إضافة إلى إجبارية قيام المسافرين القادمين إلى البلاد التونسية بتعمير الخانات المضمنة بالموقع الالكتروني التالي: https://app.e7mi.tn والاستظهار بها لدى الشركات الناقلة عند التسجيل ولدى المصالح الصحية عند الوصول.

وذلك مع ضرورة الالتزام بتطبيق الإجرءات الصحية المعمول بها بالبلاد التونسية.

بالنسبة للوافدين بغرض التداوي:

إضافة إلى الإجراءات سالفة الذكر، يتعيّن الحصور على ترخيص مسبق من طرف المصالح المختصة بوزارة الصحة التونسية مع قبول مرضى كوفيد-19.

قد يعجبك ايضا