تحصل على ديبلوم ألماني / انجليزي مع المدرسة الدولية العليا الخاصة متعددة التقنيات بصفاقس

espin

ارتبطت المدرسة الدولية العليا الخاصة متعددة التقنيات بصفاقس (ESPIN) باتفاق شراكة وتعاون مع مؤسسة جامعية ألمانية. وقد اختيرت هذه المدرسة الدولية العليا الخاصة لتمثل هذه الجامعة بتونس وافريقيا.

ما اسم هذه الجامعة الألمانية؟

هي الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية (International University of Applied Sciences) المقر الاجتماعي لهذه المؤسسة في باد هونيف Bad Honnef بألمانيا وهي تنشط منذ 24 سنة (1998) لها فروع داخل الخارطة الألمانية ببرلين وشتوتغرت وغيرهما، وفي عدد من دول العالم.

ماهي الاختصاصات المتوفرة؟

علوم الإعلامية، التكنولوجيات الحديثة والعلوم التطبيقية، علوم الطبيعة والبيئة…

كيف ستكون الدراسة؟

الدراسة ستكون عن بعد مباشرة من المانيا. وقد توفرت القاعات الملائمة المجهزة بكل تقنيات وتكنولوجيات الاتصال.

ماهي لغة التدريس؟

البرنامج سيكون وفق المناهج الألمانية المتطورة، وستكون لغة التدريس عن بعد باللغة الإنجليزية. وسيحظى الطلبة بوجود أستاذ لغة انجليزية لدعمهم ومساندتهم في الفهم والتواصل. وسيكون الأساتذة الألمان على ذمة الطلبة أثناء الدرس، ويمكن التواصل معهم بالبريد الالكتروني

ماهي مراحل الدراسة؟ والشهادات التي يمكن الحصول عليها ؟

  • الاجازة (3 سنوات)،
  • الماجستير(سنتان)
  • ماجستير عام MBA : سنة واحدة، على غرار الموارد البشرية وإدارة الأعمال….
  • ماجستير اختصاص MBA : سنة ونصف، مثل الذكاء الاصطناعي أو الربوتيك….

ويحصل الطلبة على شهادة ألمانية/انجليزية معترف بها في تونس والعالم وتسمح له بإمكانية الالتحاق حتى بالشركات العالمية أو العابرة للقارات، كما حصل مع خرّيجي هذه الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يخوّل للطالب الى جانب ما سبق – وهذا امر مهم جدا-

1- مواصلة الدراسة بألمانيا أو بإنجلترا في السنوات أو المراحل الموالية.

2- أتاحت المدرسة مرونة في الدراسة. فالطالب يمكن أن يحدد لنفسه الدراسة صباحا أو عشيّة. كما يمكن له إن كان طالبا أو موظفا على سبيل المثال الانخراط في الدروس الليلية.

علما وأن الترسيم انطلق منذ بداية سبتمبر 2022 وانطلاق الدروس سيكون في موفي هذا الشهر. وأن مقر المدرسة الدولية العليا الخاصة متعددة التقنيات بصفاقس (ESPIN) سينتقل في مستهل هذه السنة الجامعية من حي الأنس (ساقية الزيت) الى طريق تنيور كلم 1.5.

مع الملاحظة أن يوما مفتوحا للطلبة والأولياء والموظفين والصحفيين سينتظم يوم 13 سبتمبر الجاري بداية من الساعة الثامنة والنصف بمقر المدرسة بحي الأنس، للاطلاع على هذا البرنامج الريادي وآفاقه.

وقد ارتأينا أن نختم هذه المعلومات بملاحظات إضافية من البروفسور عبد الحميد بن صالح مدير المدرسة الذي أكد من ناحية، عن فخر واعتزاز المدرسة الدولية العليا الخاصة متعددة التقنيات بصفاقس بالحصول على الارتباط مع جامعة ألمانية مختصة في هندسة العلوم التطبيقية وهي ذاتها متواصلة مع جامعة انجليزية London South Bank University ، مما يفتح لطلبتنا آفاقا على مستوى اللغة والاختصاص أوروبيا وعالميا. من ناحية أخرى، هذه الاتفاقية وهذه الشراكة خدمة كبيرة وفرصة لصالح الطالب وعائلته. فهي تجنبهم متاعب السفر والتنقل وتحويل الأموال والفيزا والتكاليف الباهظة جدا للإقامة والدراسة بالخارج. مضيفا أن المدرسة تعمل فقط من أجل العلم والتفوق والامتياز لطلبتها في مجال الهندسة الرقمية والتكنولوجيا، وغيرها من الاختصاصات، ومن أجل تقدم الوطن.

قد يعجبك ايضا