تسجيل أكثر من ألف حالة غشّ في إمتحان البكالوريا

محاولة غش - إمتحان

 

ارتفع عدد حالات الغش في الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2022 إلى 1086 حالة منذ انطلاق الاختبارات الوطنية في الثامن من جوان الجاري، بعد تسجيل 307 حالة يوم أمس الثلاثاء، حسب ما أعلنته وزراة التربية.

وأكدت الوزارة، في بلاغ أصدرته أمس الثلاثاء مواصلتها اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدّ كلّ من يثبت تورّطه في عمليات الغشّ مهما كان مصدرها، وذلك بالتّنسيق مع الهياكل الأمنيّة والمعنيّة، مشيرة إلى أن اليوم الخامس من هذا الامتحان قد سجّل 307 حالة غش جديدة .

وكانت الوزارة قد أعلنت يوم أمس الأول عن رفع 25 قضية ضدّ الضالعين في ” شبكات إجرامية متورّطة في عمليات الغشّ الالكتروني”.

وينص القانون على معاقبة المترشحين المتورطين في عمليات الغشّ، بحرمانهم من اجتياز امتحان البكالوريا من سنة إلى خمس سنوات، ومقاضاة كل مترشّح يقع مسكه في وضع متلبّس بصدد ممارسة الغشّ، وفق ما ذكره مدير عام الامتحانات، عادل بن حميدة، في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وقد شرع يوم الأربعاء 8 جوان الجاري، نحو 135 ألف مترشح في اجتياز الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا دورة 2022، التي تستمر إلى غاية 15 جوان الجاري، على أن يقع التصريح بنتائج الدورة الرئيسية يوم 26 جوان الجاري.

وستنطلق دورة المراقبة بالنسبة للمؤجلين يوم 28 جوان الجاري لتتواصل إلى غاية 1 جويلية القادم، على أن يقع الإعلان عن النتائج يوم 09 جويلية 2022.

وات

قد يعجبك ايضا