حسن الزرقوني: 60% من التونسيين ساء وضعهم المالي

التشاؤم

 

أكد حسن الزرقوني مدير عام شركة سيغما كونساي لسبر الآراء في تصريح لبرنامج LeMag صباح اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 أنّ آخر سبر آراء أنجزته الشركة بشأن الوضعية الاقتصادية في تونس خلُص إلى أنّ 60% من المستجوبين يعتبرون أن وضعهم المالي أسوء من السنة الفارطة.

وأكد أن 89% من التونسيين المستجوبين يشعرون بتفاقم الفجوة بين الأغنياء والفقراء “وهو دليل على أنه لا يوجد لُحمة وطنية واجتماعية بين التونسيين، وهذا الشعور فيه الكثير من الحقيقة نظرا لكون تونس تعيش أزمة اقتصادية عميقة وهيكلية”، وفق قوله.

وأضاف: “هذا الشعور يشكل خطرا في صورة استعماله استعمالا شعبويا سياسويا لتأجيج فئة ضد أخرى، وقد يوجد شعور بفقدان الأول الذي قد يخلق سلوكا قصوويا على غرار اختيار الهجرة غير النظامية رغم كل مخاطرها أو العنف الاجتماعي والإجرام”.

وتابع: “60% من المستجوبين يعتبرون أن وضعهم المالي أسوأ من السنة الفارطة و52% يعتبرون أن السنة المقبلة ستكون أفضل، وهذا يبين أن التونسيين لديهم أمل في غد أفضل وعلى الماسكين بالسلطة اتخاذ القرارات المناسبة”.

كما خلص سبر الآراء إلى أنّ 55% من التونسيين المستجوبين يعتبرون أن الجيل القادم سيعيشون ظروف أسوأ وأصعب من الوضع الحالي، وأكثر من 51% من المستجوبين يُجمعون على ضوروة تحسين قدرتهم الشرائية.

قد يعجبك ايضا