صفاقس: توقعات بتحسّن مؤشرات الوضع الوبائي خلال الأسبوعين القادمين

فيروس كورونا تحليل إيجابي إصابة

 

أعلن منسق وحدة “كوفيد19 ” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، الدكتور سامي كمون، اليوم الخميس، عن تجاوز ذروة الموجة الوبائية الخامسة، حيث من المتوقع أن يشهد نسق الوفيات الناجمة عن الاصابة بفيروس “كورونا” وعدد المرضى المقيمين بالمؤسسات الاستشفائية بصفاقس تراجعا خلال الاسبوعين القادمين، على حدّ قوله.

وجدّد المصدر ذاته، في تصريح لـ”وات”، دعوته للمواطنين الى مزيد الالتزام بقواعد حفظ الصحة الاساسية ، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، فضلا عن الاقبال على التلقيح سيما الجرعة الثالثة جرعة تعزيز المناعة ضد الوباء.

وحول آخر مستجدات الوضع الوبائي بجهة صفاقس، أحصت الادارة الجهوية للصحة في صفاقس بتاريخ أمس الاربعاء، 9 وفيات و185 اصابة جديدة بفيروس “كورونا”، مقابل تماثل 340 شخصا للشفاء، وذلك من أصل 488 تحليلا مخبريا أنجزت، في ذات اليوم، بمخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة وبعدد من المخابر الخاصة، مسجلة نسبة حدوث بـ37.9 بالمائة.

وبموجب هذه الحصيلة المحيّنة للحالة الوبائية في جهة صفاقس، الواردة في البلاغ الصادر، اليوم الخميس، عن الادارة الجهوية للصحة، يرتفع مجموع الوفيات، منذ بداية ظهور الجائحة الوبائية بجهة صفاقس، الى 2062 حالة وفاة، وعدد الاصابات الى 79 ألفا و286 إصابات، من بينها 73 ألفا و124 حالة تماثل اصحابها للشفاء.

وحول طاقة استيعاب المستشفيات والمصحات الخاصة للمصابين بفيروس “كورونا”، يشير ذات البلاغ، الى أن 22 مصابا يقيمون حاليا بأقسام العناية المركزة، و153 مصابا بقسم “كوفيد19 ” بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، مقابل اقامة 65 مصابا بالمصحات الخاصة.

قد يعجبك ايضا