تسجيل أول إصابة بفيروس ‘فلورونا’ في تونس

عطس

 

أكد مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز، في تصريح إعلامي، اليوم الأربعاء 19 جانفي2022، تسجيل أول إصابة بفيروس ‘فلورونا’ في تونس، وهو مزيج بين فيروس كوفيد 19 والأنفلونزا معا.

وتجدر الإشارة ان المصاب أصيل ولاية مدنين ويبلغ من العمر 28 سنة، يخضع حاليا للعزل الصحي الذاتي وهو في حالة جيدة نظرا لتلقيه جرعتي تلقيح مضاد لكورونا.

ماهو ‘فلورونا’؟

هو عبارة عن مزيج أو عدوى متزامنة من الإنفلونزا وفيروس كورونا، وليس مرضا جديدا كما يروج البعض وليس نتاج الإصابة بفيروس أو مسبب مرض غير معروف، بحسب موقع “بزنس إنسايدر”.

ما هي أعراض ‘فلورونا’؟

يعد فيروسا كورونا والإنفلونزا من أمراض الجهاز التنفسي التي يمكن أن تسبب أعراضا مشابهة مثل الحمى والسعال والتعب وسيلان الأنف والتهاب الحلق والإسهال، إلى جانب آلام في العضلات والجسم.

ويمكن أن تتسبب العدوى المزدوجة في الوفاة، على الرغم من أن شدة المرض تعتمد إلى حد كبير على الجهاز المناعي للشخص المصاب نفسه.

ويواجه العاملون الصحيون وكبار السن وذوو الحالات الصحية الأخرى خطورة كبيرة بالإصابة بكل فيروس منهما.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن الفيروسين ينتقلان أيضا بطرق مماثلة، من خلال الرذاذ والجسيمات الموجودة في الهباء الجوي الذي يمكن أن تنتقل عن طريق السعال أو العطس أو التحدث أو التنفس، وهذا هو السبب في أن الخبراء يشجعون على نطاق واسع ارتداء الأقنعة للحماية من العدوى أو نقلها للآخرين.

قد يعجبك ايضا