التلاميذ في ملتقى الصورة والسينما.. خيال مبدع وموقف واع..

التلاميذ في ملتقى الصورة والسينما.. خيال مبدع وموقف واع..

مواضيع شتى تضمنتها مشاركة التلاميذ في الملتقى الجهوي للصورة والسينما لامست حسهم المواطني وقدرتهم على التعبير عن مشاغل محيطهم.،فضرت المسألة البيئيه وازمة النفايات والمسائل الاجتماعيه على غرار مشكل الهجرة غير النظامية كما قرؤوا بطريقتهم الخاصة قضايا العنف ضد المرأة والتنمر والميز العنصري دون أن يغفلوا عن أهمية العلم وتشبثهم بالتراث المادي واللامادي الذي جسدوه في صورهم.

ويعد الملتقى الجهوي للصورة والسينما الذي يلائم هذه السنة في نسخة مميزة وبالاشتراك مع جمعية منتدى الفنون والثقافات فرصة لاكتشاف طاقات وابداعات في مجال الصورة والتعامل مع تقنيات الصورة بتأطير من اساتذة أخذوا على عاتقهم تنمية الحس الثقافي والتواصلي وثقافة الحوار لدى التلاميذ.

وقد احتضنت قاعة السنما بإعدادية مركز بوعصيده هذي الدورة من الملتقى الجهوي للصورة والسينما في المدارس الاعداديه والثانويه لمندوبية صفاقس 2 بحضور المندوب الجهوي السيد منير دمق وعدد من الاساتذه. واسفرت عن ترشيح لجنة التحكيم لافضل الأعمال للمشاركة في الملتقى الوطني للصورة والسنما الذي سينتظم بنابل خلال الايام المقبلة.

وتتضمن المسابقة ستة مجالات وهي الصورة الفوتوغرافيه والشريط الروائي والشريط الوثائقي والسناريووشريط في دقيقة والشريط القصير وومضة تحسيسية.

وعلى هامش الملتقى تم تكريم علي البوكادي وسليم السلامي بنناسبة احالتهما على شرف المهنة يعد سنوات من العطاء الزاخر والمساهمة الثرية في الحقلين التربوي والثقافي.

قد يعجبك ايضا