صفاقس: سواق التاكسي ينفذون وقفة احتجاجية

تاكسي

 

نفذ عدد من سائقي سيارات الأجرة ‘تاكسي فردي’ بصفاقس، يوم أمس الاثنين 21 فيفري 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، وذلك بدعوة من النقابة الأساسية لسواق سيارات الأجرة ‘تاكسي’ بصفاقس المنضوية تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل، للتعبير عن استيائهم إزاء ما اعتبروه ‘مماطلة وتسويف’ في تمكين أصحاب الأقدمية في المهنة (سنوات2002 و2004 و2005 و2006) من رخصهم.

وعّبر عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة لـ (وات)، عن غضبهم ونفاذ صبرهم من ‘سياسة التسويف والمماطلة إزاء تمكينهم من رخصهم بعد أقدمية في المهنة ناهزت الـ18 سنة’، متسائلين عن موعد تمتعهم برخصهم خاصة وأن عددا منهم بلغ سن الـ60 عاما. وطالبوا السلط الجهوية المعنية بـ”التعجيل في منحهم رخصهم وتحيين المطالب في الغرض”.

من جهته، دعا عضو النقابة األساسية لسائقي سيارات الأجرة فردي “تاكسي” بالإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، قيس عبيد، إلى تسوية ملفات سواق سيارات الأجرة “تاكسي” من أصحاب الأقدمية لسنوات 2002 و2004 و2005 و2006 ،والبت فيها نهائيا، من أجل تمتعيهم برخصهم في أقرب الآجال حسب الأولوية، مردفا قوله ” لا يمكن لسائق تاكسي قضى 18 سنة أو أكثر أقدمية في المهنة أن ينتظر أكثر لكي يتمتع برخصته”.

قد يعجبك ايضا