جانفي القادم : جمعيّة “ران إين سفاكس” تنظم سباقاً في الشّفار ( فيديو )

ماراطون - سباق

كشفت يوم أمس الثلاثاء 22 نوفمبر 2022, عن الّتعويذة (mascotte) الرّسميّة لسباق«Phoenix Running Challenge» والتي أطلقت عليها اسم “فنَيْكِس فنكوس”.

جاء هذا الإعلان عن التّعويذة في إطار الإعداد لسباق Phoenix Running Challenge الذي سيقام يوم 21 جانفي 2023 بالمنطقة الشّاطئيّة بالشّفار من معتمديّة المحرس بولاية صفاقس بالشّراكة مع بلدية المحرس وهو بمثابة تحدّي بدني وذهني للعدّائين من تونس ومن العالم في مسار سباق متنوّع يجمع بين رمال البحر والمسالك الغابيّة والمسالك المعبدة ويبلغ طوله 7 كيلومترات. على كلّ متسابق إنهاء المسار في أقل من ساعة حتّى يتسنّى له مواصلة التّحدّي والانطلاق عند رأس السّاعة الموالية لقطع نفس المسافة ونفس المسار في أقل من ساعة.

يمكن للمتسابقين الاختيار مسبقا بين تحدي “الاكتشاف” وتحدي “الفينيكس”. التحدي الأول يشمل ثلاثة لفات أما الثاني فيشمل 12 لفة، ويتوّج كل متسابق مشارك في التحدي بميدالية شرفية، أمّا المتسابقون الثلاثة الأوائل من كلا الجنسين فيحصلون على جوائز مالية هامة.

سباق يوم 21 جانفي القادم، هو فرصة للعدّائين خصوصا ولجميع التّونسيّين عموما لزيارة منطقة الشّفّار وممارسة الرّياضة والمساهمة في الأنشطة البيئيّة التي ستشرف عليها بلديّة المحرس قصد ترسيخ ثقافة الرّياضة للجميع بالإضافة إلى العناية بالمحيط وإثراء الجهة سياحيّا.

يذكر أن جمعيّة ران إين سفاكس هي جمعية رياضية تعمل منذ عدة سنوات على انتشار اوسع لرياضة العدو في صفاقس.

قد يعجبك ايضا