صفاقس: اختتام الصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية

صالون الفلاحة والصناعات الغذائية - صفاقس

 

أُسدل الستار يوم أمس الأحد على الدورة 13 للصالون المتوسطي للفلاحة والصناعات الغذائية، الذي نظمته جمعية معرض صفاقس الدولي من 18 الى 22 ماي الجاري، وأعطى إشارة انطلاقه وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وشهد مشاركة حوالي 90 عارضا من تونس و17 دولة أخرى.

وسجّل هذا الصالون، الذي تميز بمشاركة مكثفة لمهنيي القطاع الفلاحي وممثلي عدد من السفارات (فلسطين واليمن واندونيسيا ومصر) ووفد من رجال الأعمال الليبيين، توافد قرابة 25 ألف زائر على التظاهرة بحسب ما أفاد به رئيس جمعية معرض صفاقس الدولي عبد اللطيف الزياني “وات”.

واشتمل برنامج هذه الدورة، فضلا عن العرض، على مساحة تنشيطية امتدت على 700 متر مربع ستخصص لحصص تذوّق منتوجات الفلاحة والصناعات الغذائية وعرض أهم سلالات الأرانب والأبقار والأغنام والماعز الدمشقي.

كما اشتمل على منتدى علمي يمتد على يومين التقى فيه ممثلو عديد الهياكل المهنية والبحثية والإدارية المتخصصة على الصعيدين المحلي والدولي وتناولوا بالدرس سلسلة من القضايا المتعلقة بضرورة إضفاء “مرونة أفضل” على النظام الغذائي في تونس لمواجهة المخاطر والأزمات والكوارث، وأهمية التجديد كواحد من المفاتيح الأساسية للفلاحة المستدامة من ذلك الزراعة المائية والمنتجات المبتكرة لتعزيز مناعة النبات وزيادة الإنتاجية والتكنولوجيا الحيوية الميكروبية كتكنولوجيا واعدة في المجال الزراعي والتغذية العلاجية والمكملات الغذائية والمنتجات البيولوجية وما إلى ذلك. وقدّمت على هامش هذا المنتدى أيضا نتائج مشاريع بحوث وأنشطة علمية لمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية.

وات

قد يعجبك ايضا