إستفتاء 25 جويلية 2022: نسبة الاقبال بصفاقس 1 و 2

إنتخابات - تونس

 

ارتفعت نسبة المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور بالدائرة الانتخابية صفاقس 2 إلى 21 بالمائة إلى حدود الساعة الثانية بعد الظهر فيما بلغت بالدائرة الانتخابية صفاقس 1 الى حدود الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر 19,46 بالمائة.

وأفاد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالدائرة الانتخابية صفاقس 2 مصطفى التركي، ان نسبة المشاركة في عملية التصويت على مشروع الدستور الجديد في مختلف مراكز الاقتراع بهذه الدائرة تدرجت إلى 21 بالمائة إلى حدود الساعة الثانية بعد أن كانت 16 بالمائة في منتصف النهار و5 بالمائة عند الساعة العاشرة صباحا.

ويبلغ عدد الناخبين المرسمين بالسّجل الانتخابي والمعنيين بعملية الاستفتاء على الدستور الجديد 404410 ناخبا وناخبة في الدائرة الانتخابية صفاقس 2 التي تغطي معتمديات صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة والمحرس وعقارب والصخيرة والغريبة.

أما بالدائرة الانتخابية صفاقس1 فبلغت نسبة المشاركة في التصويت على مشروع الدستور الجديد بمختلف مراكز الاقتراع الى حدود الساعة الثالثة والنصف من مساء اليوم الاثنين، 19,46 وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس1 ، لطفي الحبيب، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وذكر ذات المصدر ان هذه النسبة قد سجلت ارتفاعا ملحوظا مقارنة بما سجلته خلال الساعات الثلاث الاولى من انطلاق عملية التصويت بمراكز الاقتراع في حدود الساعة السادسة صباحا، مشيرا الى ان عملية التصويت لا تزال متواصلة الى حدود الساعة العاشرة من مساء اليوم، دون تسجيل خروقات كبرى تذكر الى الآن، باستثناء بعض التجاوزات البسيطة التي سرعان ما تم التدخل وتلافيها.

يذكر ان الدائرة الانتخابية صفاقس1 تضم 8 معتمديات ساقية الزيت، وساقية الدائر، وقرقنة، والعامرة، وجبنيانة، والحنشة، ومنزل شاكر، وبئر علي بن خليفة)، وتشمل 208 مركز اقتراع و455 مكتب اقتراع، كما يبلغ عدد الناخبين المسجلين بالسجل الانتخابي بها 339 ألفا و209 ناخبا وناخبة.

وات

قد يعجبك ايضا