عبير موسي تطالب قيس سعيد بالتبرّؤ من الاستفتاء وتنظيم انتخابات رئاسية

قيس سعيد- عبير موسي

 

دعت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس 28 جويلية 2022 رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى تنظيم انتخابات رئاسية سابقة لأوانها قبل موفى شهر سبتمبر 2022 وانتخابات تشريعية في شهر ديسمبر والتبرؤ من نتائج الاستفتاء.

وحذّرت موسي من عدم تنظيم الانتخابات التي دعت إليها، معتبرة أن دخول مشروع الدستور الذي تم عرضه على الاستفتاء حيز التنفيذ سيجعل تونس في حالة خطر داهم وخاصة أمنها القومي، “بما أنّه في صورة عجز قيس سعيد عن مواصلة تسيير دواليب الدولة فإنه لن يكون هناك من يعوّضه وتونس ستدخل في حالة عدم شرعية”، وفق قولها.

وبيّنت أنّه بنص مشروع الدستور الجديد يشترط على قيس سعيد أداء اليمين الدستورية من أجل احترام الدستور الجديد وهذا مستحيل، وفق تقديرها.

وطالبت عبير موسي، قيس سعيد بالتبرؤ من الفضائح التي قامت بها هيئة الانتخابات ويعلن عدم اعترافه بنتائج الاستفتاء، وأن لا ينشر مشروع الدستور بالرائد الرسمي.

وانتقدت المسار الانتخابي ووصفته بالمسار المزور وتوِّج بفضيحة وجريمة في حق الدولة تم الإقرار بها من قبل هيئة الانتخابات بعد الإعلان عن أن التونسيين واصلوا التصويت بعد إغلاق مكاتب الاقتراع وأضافت 400 ألف صوتوا بعد العاشرة ليلا”، وفق تعبيرها.

قد يعجبك ايضا