ماهو الفرق بين الماء المعدني والماء الطبيعي ؟

قارورات ماء

الماء هو سائل الحياة. ليس هناك شكل حي على الأرض يمكن أن يعيش بدون ماء. يتم تدوير كمية المياه على الأرض من قبل “دورة المياه”، وبالتالي، قد تكون جزيئات الماء موجودة في المحيطات، في السحب، في الجبال الجليدية، وتعمل تحت القشرة الأرضية، التي تعمل على القشرة الأرضية في نهر، راكدة في البركة، وسكب أسفل المطر في مرحلة ما من دورة حياتهم. على الرغم من أن 70٪ من الأرض مغطاة بالماء، إلا أن هناك دائما أزمة في الحصول على مياه صحية آمنة بسبب تناقص مصادر مياه الشرب نتيجة للتلوث البيئي. المياه المعدنية ومياه الطبيعية هما مصدران من مصادر المياه الآمنة التي تواجه التهديد.

المياه المعدنية هي المياه التي تأتي من الآبار أوالجبال، وهي تحتوي على أملاح معدنية يختلف تركيبتها بحسب طبقات الارضية التحتية وتضاريس المنطقة الآتية منها وقد تحتوي على بعض الغازات. وهي تختلف في رائحتها وطعمها ودرجة حرارتها.

بينما تأتى المياه الطبيعية من طبقات عميقة تحت سطح الأرض في مناطق عديدة في العالم وتكون محمية من التلوث. تعبأ في زجاجات وتعرض للبيع، بينما مياه الآبار تأتي هذه المياه أيضا من طبقات تحت الأرض، ويمكن أن تخلط بثاني أكسيد الكربون فتكون فوّارة.

قد يعجبك ايضا