إتحاد الشغل بصفاقس يندد بطرد 200 عون من طرف شركة تونس للطرقات السيارة

محطة إستخلاص شركة تونس للطرقات السيارة

 

ندد الاتحاد الجهوي للشغل بولاية صفاقس في بلاغ له الأحد 30 أفريل 2023 بإقدام الطرف الإداري بشركة تونس للطرقات السيارة على إنهاء خدمات 200 عونا متعاقدا ما أحدث حالة من التململ في صفوف الأعوان بكافة محطات الاستخلاص، معتبرا أن الحادثة غير مسبوقة في تاريخ المؤسسات العمومية.

وقال محمد عباس الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس المسؤول عن النظام الداخلي بانه وجود احتقان كبير على مستوى محطة الاستخلاص بسيدي صالح بعد قيام إدارة شركة تونس للطرقات السيارة بإنهاء عقود الأعوان المتعاقدين الذين يعملون منذ سنوات وتعويضهم بمتعاقدين أخرين دون احترام لنصوص مجلة الشغل.

وأوضح كذلك أن إدارة شركة تونس للطرقات السيارة قامت بإنهاء عقود حوالي 200 من الأعوان المتعاقدين على امتداد شبكتها بالبلاد منهم حوالي 50 عونا بصفاقس وتعويضهم بمتعاقدين جدد رغم أن مجلة الشغل تنص على ان الأعوان الوقتيين لهم الأولوية في الانتداب كما أن نصوص المجلة تفرض ان يتم الإعلام بإنهاء العقود قبل شهر وهو ما لم يحصل في واقع الحال، وفق قوله.

وقد حمّل محمد عباس الإدارة العامة لشركة تونس للطرقات السيارة ووزارة التجهيز المسؤولية في هذا الاحتقان جراء الطرد الجماعي محذرا من أية مشاكل يمكن أن تحصل بين الأعوان المتعاقدين المطرودين المتمسكين بأولويتهم في البقاء والشغل وحفظ كرامتهم ومورد رزقهم والأعوان الذين حلوا مكانهم.

كما انه لم يستبعد دخول المطرودين وعائلاتهم في اعتصام مفتوح من أجل الكرامة والشغل حسب تراتيب القانون الجاري بها .

قد يعجبك ايضا