فلسطين حاضرة في عرض «عطر الخضراء» باغنية جديدة بعنوان «اليك يا قدس»

تونس - فلسطين

ستكون فلسطين حاضرة في عرض «عطر الخضراء» باغنية جديدة بعنوان «اليك يا قدس»، تقدم لاول مرة بامضاء المايسترو محمد رمزي بن منصور كلمة ولحنا وتوزيعا يؤديها المطرب سيف بن فرج. «اليك يا قدس» هي إحدى الاعمال التي اضيفت الى باقة من الأغاني انتجت خصيصا لعرض «عطر الخضراء» الذي كان مبرمجا يوم 15 أكتوبر احياء لذكرى عيد الجلاء وقد وقع تاجيله تفاعلا مع الاحداث في غزة.

ليضيف عطر الخضراء عنوانا لم يخرج عن سياق حب الوطن و الذود عنه : بالفن نقاوم كمساندة للمقاومة الفلسطينية.

ولاننا بالفن نقاوم لكم موعد يوم السبت 04 نوفمبر 2023 على الساعة العاشرة صباحا بالمركب الثقافي محمد الجموسي مع مجموعة من مبدعي جهة صفاقس ومن اجيال مختلفة انتاجا فنيا جديدا يتكون من 4 اغاني. رافقت انتاجها من الفكرة الى العرض جمعية منتدى صفاقس للفنون والثقافات وهي اعمال تحمل كلها بصمة المبدع رمزي بن منصور.من كلمات الشاعرة منية الغرياني «قولي اشبيك» واداء الفنان مكرم عبد الناظر.ايضا من كلماتها «جيتك بايدي وردة » أداء الفنانة آمنة الشتيوي. وأخيرا اغنية «نبصم بالعشرة» كلمات الشاعر سمير الرقيق واداء الفنانة آمنة الطريقي. وبلمسات المبدع المخرج حاتم الحشيشة وخبرة المايسترو القدير محمد انور اللجمي.

ويعتبر عرض «عطر الخضراء » تجربة شراكة جديدة تخوضها جمعية منتدى صفاقس للفنون والثقافات مع المعهد العمومي للموسيقى والرقص علي الحشيشة يمارس فيها اجيال مختلفة من المبدعين عملية أنتاج الأغنية من الفها الى عرضها أمام الجمهور.

قد يعجبك ايضا