رئيس الجمهورية لـ ر م ع التلفزة الوطنية: “قعدنا نجمّرو في البايت.. ولا يمكن تجمير البايت”

رئيس الجمهورية لـ ر م ع التلفزة الوطنية: ''قعدنا نجمّرو في البايت.. ولا يمكن تجمير البايت''.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة 4 أوت 2023 بقصر قرطاج، الرئيسة المديرة العامة للتلفزة الوطنية التونسية، عواطف الدّالي.

وقال رئيس الدولة، إنّ عديد البرامج التي تُبثّ على القناة الوطنية فضلاً عن نشرات الأخبار وترتيب الأنباء داخلها ليست بالبريئة إطلاقًا، وتابع رئيس الدولة حديثه مؤكدا أن الشعب التونسي يتطلع الى المستقبل لا الى الماضي مضيفا بالعاميّة: ”قعدنا نجمّرو في البايت.. ولا يمكن تجمير البايت”.

وأضاف قيس سعيّد أنه شاهد جزءًا من برنامج تحت عنوان “الزمن الجميل” وماهو بالزمن الجميل.. ولو كان جميلا لمان كان الوضع على هذا النحو، على حدّ تعبيره.

وتساءل سعيّد عن أسباب عدم بث البرامج التي تهم مطالب التونسيين في ديسمبر 2010 وجانفي وفيفري 2011 التي يجب أن تكون وطنية في خدمة الوطن والشعب والتي يراد التعتيم عليها على حد قوله.

كما تساءل سعيّد أيضًا عن “إمتناع المؤسسة عن التذكير باغتيال الشهيديْن شكري بلعيد ومحمّد البراهمي، وكذلك باستشهاد جنودنا الأبطال وبرجال الأمن الذين قضوا في سبيل الوطن”.

وقال رئيس الجمهورية، إنّ “المؤسسة يجب أن تكون في خدمة التّونسيين والتونسيات لا في خدمة اللّوبيات التي تتخفّى وراء الستار، ونستنكر أن يتحوّل اللّصوص إلى أبطال في التّلفزة الوطنية”.

وشدّد قيس سعيّد على أنّ عددًا من المُتخفّين منذ 2011 والمطلوبين للعدالة أصبحوا اليوم أبطالاً في التلفزة الوطنية التونسيّة، مُشيرًا إلى أنّهم حضروا البارحة في برنامج تحت عنوان “الزمن الجميل”، للحديث عن الزّمن الجميل”، على حدّ تعبيره. وأوضح سعيّد أنّ “اللّصوص تحوّلوا إلى أبطال في التلفزة الوطنية التونسية، ويتحدّثون كأنهم صنعوا تاريخ تونس، في حين أنّهم من أوصلوها إلى هذا الوضع الذي نعيشه اليوم”.

 

قد يعجبك ايضا