صفاقس: مركز البيوتكنولوجيا يقدم 4 منتجات صديقة للبيئة

باب بحر - صفاقس - صور مدينة صفاقس - شارع علي بلهوان

 

انعقدت يوم الاثنين 5 جوان 2023، بمركز البيوتكنولوجيا بصفاقس، فعاليات “الأيام المفتوحة” بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وأكد سليم التونسي مدير عام مركز البيوتكنولوجيا بصفاقس في تصريح لمراسل تونس الرقمية بالجهة، أن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تزامن مع أنشطة مشروع “NGS 4 Ecoprod” وهو مشروع تمويل أوروبي بحت يعتني بتطوير 4 منتوجات إيكولوجية، و تتمثل هذه المنتوجات في مبيدات بيولوجية، “أُنزيمات”،”أنتي أوكسيدون”، “بيوكلاسيك” على حد قوله.

وأضاف أن هذا المشروع ينقسم على جزئين جزء تكويني ويعتمد على ورشات العمل في المركز وفي الخارج على غرار فرنسا و ألمانيا حيث يتم القيام بعشر تربصات لتطوير مهارات لباحثي مراكز البيوتكنولوجيا وفي هذه المراكز سيقع تنظيم ورشات عمل و إجراء البحوث اللازمة لتطوير المنتوجات و الجزء الآخر يتمثل في جزء بحثي.

وأكد أن فعاليات الأيام المفتوحة هي دعوة للزائرين للتعرف على تجهيزات علمية جديدة، لأنها لن تكون حكرا على الباحثين في المركز فقط بل يمكنها أن تشمل الصناعة في بعض الجامعات التونسية.

وأشار إلى أن مركز البيوتكنولوجيا يُعتبر سباقا على اعتبار أنه تجاوز مرحلة البحث في الرفوف من خلال الاتفاقية التي تم عقدها مع ميديس لإنتاج مبيد بيولوجي و عدة اتفاقيات أخرى في إطار تركيز محطات لمعالجة أزمة المياه و النفايات مما يجعل للمشروع إشعاعا على المستوى العالمي.

قد يعجبك ايضا