صفاقس: غرف سيارات التاكسي وتعليم السياقة يتجهون للقضاء لإبطال منشور وزارة النقل ووكالة الفحص الفني

تاكسي

 

تم الاتفاق خلال الإجتماع الوطني الطارىء الذي إحتضنه اليوم الجمعة مقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، على رفع قضية استعجالية لابطال قرار وزارة النقل حول الفحص الفني للسيارات المستعملة للغاز المسال.

وأجمع الحاضرون على أن هذا القرار يعتبر تعسفيا مسقطا من شانه الحاق ضرر كبير بالمهنيين في القطاعين ويتناقض مع كل التفاهمات السابقة.

وطلب الإتحاد تدخل رئيس الجمهورية لمعالجة القضية، مع ترك الاجتماع مفتوحا والاستعداد لتحرك جماعي امام الوكالة الفنية للنقل البري وامام وزارة النقل.

هذا وقد ضم الاجتماع الغرف الجهوية لسيارات التاكسي فردي ومؤسسات تعليم السياقة والسلامة المرورية من مختلف الولايات وذلك تحت إشراف معز السلامي نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل ومحمد فاضل البكوش رئيس الغرفة الوطنية لمؤسسات تعليم السياقة والسلامة المرورية.

وأشار السلامي خلال استعراضه لكل مراحل تناول الملف في السنوات السابقة ان هناك نحو 16 ألف سيارة تستعمل الغاز في الجمهورية ليس فيها الا 261 تتوفر فيها المواصفات التي تشترطها وزارة النقل.

وأضاف معز السلامي أن تطبيق القرار من شأنه أن يحيل معظم ارباب المهنة على البطالة ويتسبب في مشاكل خطيرة لمستعملي النقل العمومي غير المنتظم وللمتقدمين للحصول على رخص سياقة.

قد يعجبك ايضا