وزارة التجهيز: تكوين لجنة متابعة لمشروعي تبرورة و المدخل الشمالي الجنوبي لصفاقس

صفاقس من فوق - باب بحر - المدينة العتيقة - تبرورة

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاثنين 10 جويلية 2023, جلسة عمل حول تقدم انجاز القسط عدد 3 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس ومشروع “تبرورة”.

وتم في مستهل هذه الجلسة التطرق إلى مختلف الإشكاليات التي تعيق تقدم انجاز القسط عدد 3 من مشروع المدخل الشمالي الجنوبي لمدينة صفاقس خاصة فيما يتعلق بتحرير الحوزة العقارية التي تمتد على أجزاء من الملك العمومي الميناءي والملك العمومي للسكك الحديدية.

وأكدت الوزيرة في هذا الصدد على ضرورة إيجاد الحلول اللازمة للانطلاق في انجاز الأشغال في أقرب الآجال وعلى ضرورة مواصلة التنسيق بين مختلف الأطراف المعنية لتحديد رزنامة واضحة لإخلاء العقارات المتواجدة داخل حوزة المشروع مؤكدة على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمشروع.

كما تم خلال هذه الجلسة النظر في الحلول الممكنة للإشكاليات التي تحول دون تقدم مشروع “تبرورة” بالنسق المطلوب وأكدت الوزيرة على ضرورة التسريع في نسق العمل حتى يتقدم هذا المشروع نحو الانجاز الكامل وتتحقق الأهداف المرسومة بما يتماشى مع انتظارات المواطنين بالجهة.

وقد تقرر خلال الجلسة تكوين لجنة على مستوى ولاية صفاقس تضم مختلف الممثلين عن الإدارات المعنية لمتابعة هذه المشاريع التنموية الكبرى والتي تشهد تعثرا بالجهة.

وأوصت الوزيرة في ختام الجلسة بإجراء زيارات ميدانية متواصلة لموقع المشروعين من طرف المصالح المركزية للهياكل المعنية بالتنسيق مع المصالح الجهوية للنظر في سبل مزيد التسريع في انجاز المشروعين المذكورين.

قد يعجبك ايضا