صفاقس: انطلاق فعاليات المنتدى الأوّل حول “التصّرف المستدام في المنظومات الطبيعية” لمنطقة شمال إفريقيا

باب بحر - صفاقس - صور مدينة صفاقس - شارع علي بلهوان

 

قالت رئيسة جمعية تواصل الأجيال بصفاقس ورئيسة المنتدى الأول حول “التصرف المستدام في المنظومات الطبيعية من أجل التحوّل الإيكولوجي” سناء تقتق كسكاس إن المجتمعات المحلية هي من تملك الحلول للتصدي للتغيرات المناخية ووجب دعمها بالبحوث العلمية.

وستكون صفاقس من 12 إلى 16 سبتمبر الجاري عاصمة للتحول الأيكولوجي بحضور عدد من الباحثين وممثلين عن المجتمع المدني من المغرب وموريتانيا والجزائر وليبيا وفرنسا وممثلين عن وزارة البيئة والوكالة الوطنية لحماية المحيط إضافة إلى المانحين الدوليين.

وأشارت كسكاس، في تصريح إعلامي على هامش المنتدى الأول حول “التصرف المستدام في المنظومات الطبيعية من أجل التحوّل الإيكولوجي: تحرّك الآن قبل فوات الأوان” في منطقة شمال إفريقيا الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع شبكة “روناساد”، إلى أن المنتدى يهدف إلى تقديم العديد من التجارب لعدد من الخبراء والباحثين ومن المجتمع المدني من تونس ومن بلدان المغرب العربي.

وأكدت رئيسة المنتدى أن هذا اللقاء يمثل فرصة للباحثين وأصحاب الخبرات من خلال ما سيُقدمه من حلول علمية وإجراءات عملية كما سيتم التطرق إلى عديد المواضيع والحلول المرتكزة خاصة على الطبيعة مشددة على ضرورة ربط الجانب العلمي والتطبيقي وربط كل هذه الحلقات حتى يستفيد الجميع من الحلول المقدمة.

وأضافت رئيسة المنتدى أن هذا المنتدى ستكون فعالياته على أرض الواقع من خلال زيارات ميدانية إلى جزر الكنائس وجزر قرقنة.

قد يعجبك ايضا