وزارة الرياضة: إطلاق توسيع ملعب الطيب المهيري بصفاقس ودراسة مشروع إحداث المدينة الرياضية

جمهور - أحباء - النادي الصفاقسي - ملعب الطيب المهيري

إلتأمت مساء اليوم الخميس 18 أكتوبر 2023، جلسة عمل بمقر الوزارة، تحت إشراف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش، للنظر في مشاريع البنية التحتية الرياضية بولاية صفاقس.

وقد تم التداول في عدة مشاريع تهم المنشآت الرياضية في ولاية صفاقس، أهمها تهيئة وتوسيع ملعب الطيب المهيري ودراسة مشروع إحداث المدينة الرياضية.

وبعد النقاش اتفق جميع الأطراف :

1- الشروع في تهيئة ملعب الطيب المهيري وتوسيع مدارجه ل 20 ألف متفرج، دون حرمان النادي الصفاقسي من اللعب في ميدانه، وبكلفة مبدئية تقدر ب 25 مليون دينار وقد تم توفير الاعتمادات على ميزانية الدولة.
2- وبالتوازي الشروع في إعداد الدراسات الضرورية لإحداث مدينة رياضية بولاية صفاقس، على أن يتم الاتفاق على تحديد موقع المشروع وتوفير الاعتمادات الضرورية.

هذا وقد أكد كمال دقيش خلال الجلسة على أهمية تشريك جميع الأطراف الفاعلة في الجهة لمناقشة القرارات الواجب إتخاذها وتوحيد الرؤى وفق أولويات المشاريع الرياضية للجهة ومتطلباتها.

وقد حضر جلسة العمل رئيس ديوان الوزارة، شكري بن حسن والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بولاية صفاقس الصادق بلوزة والنعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية الحبيب بلغوثي ورئيس الهيئة التسيرية للنادي الرياضي الصفاقسي جوهر العذار وعضو مجلس نواب الشعب عن الجهة فاطمة المسدي وعضو جمعية قدماء اللاعبين مختار ذويب وعدد من الإطارات المحلية والإعلامية والجهوية ومدير عام الرياضة مراد الملولي ومدير عام المصالح المشتركة عبد المنعم الشعافي ومدير للبناءات التجهيز نوفل بن رحومة ومدير التخطيط والتقييم مفيد بن كعبية والمكلف بمأمورية الصادق المورالي والناطق الرسمي باسم الوزارة السيظ شكري حمدة، إضافة إلى عدد من إطارات الوزارة.

قد يعجبك ايضا