جلسة عمل عاجلة لإيجاد حلول جذرية لجثث “الحراقة” بمقر ولاية صفاقس

غرق مركب "هجرة" حصيلة الجثث المنتشلة

 

أشرف الحبيب بلغوثي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس صحبة محمد الأزهر حسايني الكاتب العام للولاية اليوم الاثنين 24 أفريل 2023 بمقر الولاية على جلسة عمل عاجلة لإيجاد حلول جذرية آنية لجثث ضحايا الهجرة غير النظامية، والتي تجاوزت 170 جثة وبالتالي فاقت طاقة استيعاب قسم الطب الشرعي بمستشفى الحبيب بورقيبة والمقدرة بـ35 جثة.

وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة التسريع في تخصيص مقبرة للمهاجرين، والإسراع في استكمال إجراءات الدفن بتضافر وتدخل جميع الأطراف المعنية من صحة وحرس بحري وبلديات ونيابة عمومية.

كما تم التأكيد على النظر في توفير شاحنات تبريد لنقل الجثث التي غالبا ما تكون متعفنة، مع توفير حاوية تبريد أقل من 0 درجة (- 10 درجات).

وللاشارة فإن الجلسة انعقدت بحضور عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب عن دائرة صفاقس المدينة ودائرة ساقية الدائر ودائرة صفاقس الغربية والمدير الجهوي للصحة بصفاقس والمدير العام للمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة والمديرة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بصفاقس والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية صفاقس والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية ساقية الزيت وعدد من ممثلي المصالح الجهوية ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا