جامعة صفاقس: اختتام المسابقة الدوليّة “ابتكاري البيداغوجي في 120 ثانية”

جامعة صفاقس: اختتام المسابقة الدوليّة "ابتكاري البيداغوجي في 120 ثانية"

عاشت جامعة صفاقس، نهاية الاسبوع المنقضي، على وقع الدور النهائي من المسابقة الدوليّة ” ابتكاري البيداغوجي في 120 ثانية”. وهي مسابقة يشرف عليها الأستاذ فائز القرقوري وتشترك في تنظيمها تونس والجزائر والكامرون والغابون. وقد افتتح هذه التظاهرة الأستاذ عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس الذي أكّد انخراط الجامعة في كل مساعي التطوير ودعمها لمثل هذه المبادرات الدولية. في حين أكّد الأستاذ فائز القرقوري نائب رئيس جامعة صفاقس، ومنسّق هذه المسابقة الدولية ورئيس اللجنة العلمية أهمية هذه المبادرة في اكتشاف المبادرات الرائدة في عملية التجديد والابتكار والتطوير البيداغوجي، وثمّن الجهود المبذولة في هذه المسابقة من اجل غد افضل.

تضمّن البرنامج جلسة علمية أولى اتصلت بتقديم المسابقة والتعريف بها، وشارك فيها د. ميراي اوسونو ايبانغ من الغابون، وبيارات ان ندزي من الكامرون، عن بعد، وانيس الجديدي من تونس. ثم قدّم المترشحون للدور النهائي تباعا مشاريعهم في التجديد البيداغوجي والمتمثلة في:

  • مشروع الايقاظ الموسيقي للاستاذة امال شطارة،
  • مشروع رقمنة السبورة للأستاذ ياسين والي،
  • مشروع ماجستير البحث” افريقيا” للاستاذة بسمة المرداسي،
  • مشروع Apprendre à portée de vue للأستاذ عصام الظاهري،
  • مشروع مقاربة بيداغوجية مبتكرة للاستاذة نهى دربال.

هذا وخضعت كل المشاريع المقترحة الى نقاش عميق من لجنة التحكيم المتكوّنة من الأساتذة: فايز القرقوري، اقبال الشرفي، الهادي مقديش، مصطفى الطرابلسي، رمزي التركي، محمد علي النحالي، ليليا الشنيتي. وقد أفضت المداولات الى فوز مشروع ماجستير البحث” افريقيا” للاستاذة بسمة المرداسي بالمرتبة الأولى، وفي حين آلت المرتبة الثانية الى الأستاذة امال شطارة عن مشروعها الموجّه للأطفال في سنّ ما قبل الدراسة، والمتمثّل في ” الإيقاظ الموسيقي”.

قد يعجبك ايضا