يهم صغار الفلاحين.. قروض بـ6 ملايين دينار لإنجاح موسم التمور

مال-فلوس

 

صرح محمد علي النهيدي رئيس مديرية القروض بالبنك التونسي للتضامن خلال اليوم الجهوي للقروض الموسمية في مجال التمور بولايات قبلي وتوزر وقفصة وقابس أنه تم إسناد أكثر من 450 موافقة على التمويل في اطار قروض موسمية بقيمة تتجاوز4 ملايين دينار موجهة لفائدة صغار الفلاحين لخزن وجمع التمور الى جانب بعض القروض في مجال الاستثمار في قطاع التمور.

والقروض يخصصها البنك التونسي للتضامن بالتعاون مع وزارة الفلاحة، ومنها لخزن التمور وحدد سقفها بـ60 ألف دينار وهي قروض موسمية دون دفع تمويل ذاتي وإجراءات مبسطة وأخرى موجهة لصغار الفلاحين لجمع الصابة في أحسن الظروف، حسب محمد علي الهنيدي الذي أكد أنه تمت برمجة قروض موسمية بقيمة 6 ملايين دينار لصغار الفلاحين للمساهمة في إنجاح موسم التمور بولايات الجنوب.

وأكد الهنيدي أن البنك التونسي للتضامن انطلق في خط تمويل جديد بالتعاون مع المجلس الجهوي لولاية قبلي في إطار التعاون التونسي الإيطالي في شكل منحة من إيطاليا بقيمة 1مليون أورو أي 3.3 ملايين دينار. وهذه القروض موجهة لمعتمدية رجيم معتوق، سيتم تمويل 50%عن طريق خط البرنامج دون فائدة على مدة 7 سنوات مع سنتين إمهال وقرض بنكي ب50% تسند من بنك التونسي للتضامن دون ضمانات موجهة لمتساكني معتمدية رجيم معتوق بقيمة جملية 6.6مليون دينار.

والمبالغ التي سيتم استخلاصها سيتم اعادة ضخها لفائدة متساكني معتمدية رجيم معتوق وهو خط خصوصي محلي سيساهم في دفع التنمية برجيم معتوق حسب تصريح النهيدي.

قد يعجبك ايضا