صفاقس: 560 عائلة من عمادة اللطايفة بمعتمدية بئر علي بن خليفة تنتفع بالماء الصالح للشراب

صفاقس: 560 عائلة من عمادة اللطايفة بمعتمديةبئر علي بن خليفة تنتفع بالماء الصالح للشراب

في إطار معاضدة مجهودات الدولة في الحد من مشكلة نقص المياه الصالحة للشراب بالبلاد التونسية وخاصة المناطق الريفية، وعلى إثر الانتهاء من أشغال حفر بئر عميقة مجهزة بالطاقة الشمسية بمنطقة اللطايفة معتمدية بئر علي بن خليفة لفائدة المجمع المائي اللطايفة سيدي علي بلعابد والذي تمّ تمويله من طرف جمعية العون المباشر الكويتية- مكتب تونس.

تم تدشين اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023 بئر عميقة مجهزة بالطاقة الشمسية بالتنسبق مع بلدية بئر علي بن خليفة ، المندوبية الجهوية للفلاحة وبحضور كل من المعتمد عاطف الحناشي وعمدة منطقة اللطايفة معتمدية بئر علي بن خليفة لفائدة المجمع المائي اللطايفة سيدي علي بلعابد بكلفة 150 ألف دينار.

وتصنف بئر علي بن خليفة كأفقر منطقة في ولاية صفاقس تشكو من نقص المياه الصالحة للشرب. ومن خلال هذا المشروع تم تزويد أهالي اللطايفة ،المؤسسات العمومية ،المستوصف، ،المساجد و المدارس بالماء الصالح للشراب ويعتبر هذا الانجاز كفرحة واستبشار لجميع الاهالي نظرا لشح المياه في هذه المنطقة.

وفي السياق ذاته أكد حاتم العيادي رئيس شبكة غصن الزيتون للجمعيات التنموية أن الشبكة تسعى خلال سنة 2023 لحل مشكلة المياه ببئر علي بن خليفة إلى جانب عديد المشاريع التي سيتم إنجازها في المستقبل.

قد يعجبك ايضا