ذبح وبيع بقرة مريضة بالسل… هذا ما تقرر بخصوص المتهمين من بينهم موظفين ببلدية عقارب

بقرةأعلن وكيل الجمهورية والناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس 2 هشام الكسيبي اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2024، عن الابقاء على 3 أعوان من بينهم موظفين ببلدية عقارب بحالة سراح وتأجيل موعد الاستنطاق يوم 10 ماي الجاري، مع استئناف النيابة العمومية لهذا القرار امام دائرة الاتهام.

وأفاد الكسيبي بأن الواقعة تعود ليوم 29 مارس 2024 حيث وردت مكالمة من طرف فرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس مفادها قيام احد القصابين باحضار بقرة إلى المسلخ البلدي بعقارب لذبحها إلا أنه تبيّن وأنها مصابة بداء السل حيث أذن الطبيب البيطري باتلافها ودفنها بالتنسيق مع بلدية عقارب لكن المكلفين بعملية الإتلاف لم يقوموا بذلك الا انهم اتفقوا على ذبح البقرة وبيعها بمدينة صفاقس.

واضاف الكسيبي، أنه بناء على ذلك أذنت ان النيابة العمومية لفرقة الأبحاث والتفتيش بالمحرس بفتح محضر بحث والإحتفاظ بـ 3 أشخاص من بينهم موظفين اثنين ببلدية عقارب والشخص الذي قام بعملية الذبح والإبقاء على طبيب بيطري بحالة تقديم من أجل ذبح بقرة مصابة بداء السل.

كما تم بتاريخ 1 افريل الجاري فتح بحث تحقيقي من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والمشاركة في ذلك ومخالفة التراتيب المنطبقة على عمليات إتلاف اللحوم الفاسدة والعرض والتوزيع لمنتوجات مع سابقية العلم بأنها فاسدة وسامة والمسك والخزن والنقل والعرض لمادة غذائية غير آمنة ودون الحصول على شهادة في السلامة الصحية.

وتابع الكسيبي أنه تمت مطالبة قاضي التحقيق بإصداربطاقات ايداع بالسجن في حق المظنون فيهم في ذلك اليوم إلا أنه تقرر تأجيل موعد الاستنطاق الى يوم 10 ماي 2024 والابقاء على الموظفين بحالة سراح.

قد يعجبك ايضا