شركة الملاحة “GNV” تطوّر خدماتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط بإطلاق باخرتين جديدتين

gnv-Grandi-Navi-Veloci

تستعد شركة الملاحة البحرية GNV المنتمية إلى مجموعة ” MSC ” للموسم الجديد وتعلن بالتالي عن وصول باخرتين جديدتين من طراز Ro-Pax وهما GNV Sirio و GNV Auriga لتعزيز أسطولها على الخطوط الإيطالية. وبذلك يرتفع عدد البواخر المكوّنة لأسطول الشركة إلى 28 باخرة تؤمّن الرحلات على 31 خطًا في اتجاه 7 دول مختلفة. هذا و تجدر الإشارة أنه في ما يتعلّق بوجهة المغرب فسيتم أيضا إعادة فتح خط ألميريا- الناظور في شهر جوان القادم.

وتبلغ طاقة استيعاب الباخرتين الجديدتين GNV Sirio و GNV Auriga أكثر من 2900 راكب لكل منهما . وتوفر كلاهما مساحات كبيرة ومريحة بما في ذلك 319 “غرفة ” وفضاء للراحة والاسترخاء وحانتين ومطعم وفضاء ترفيهي للأطفال و مغازة ومصاعد مؤدّية إلى كل سطح بالإضافة إلى فضاء مخصص للحيوانات الأليفة مع ضمان خدمات عالية الجودة لكافة الركاب وطاقم الباخرة.

وبمجرد الانتهاء من عمليات التهيئة الضرورية و تركيز التجهيزات و تزويق الهوية البصرية الملائمة مع ألوان GNV ستبدأ الباخرتان العمل في الأسابيع المقبلة على الخطوط الإيطالية للشركة. وعلى هذا الأساس ستبحر باخرة GNV Sirio انطلاقا من 20 مارس الجاري إلى صقلية على خط جنوة- باليرمو- جنوة بينما ستبحر GNV Auriga بداية من 28 مارس الجاري أيضا نحو سردينيا على خط جنوة -بورتو توريس- جنوة.

وفي هذا الإطار صرّح السيد ” Matteo Catani ” الرئيس المدير العام لشركة ” GNV ” قائلا : ” يعد انضمام هاتين الباخرتين الجديدتين إلى أسطول الشركة عنصرا حاسما ومهمّا سيساهم دون شك في نمو قدرتنا من حيث عدد الركاب والأميال البحرية الطولية التي نقطعها في كافة عمليات النقل… ولكنه يمثل أيضا فرصة استثنائية لزيادة حضورنا في البحر الأبيض المتوسط وخاصة نحو صقلية وسردينيا اللتين تعتبران وجهتين مهمتين للغاية بالنسبة إلى شركتنا . وهذا يؤكد طبعا التزامنا بتعزيز ما كان يعتبر دائما سوقا رئيسيّة لتطوير GNV.”.

وتجدر الإشارة إلى أن هاتين الباخرتين التوأم تم صنعهما سنة 2003 في ورشات صنع السفن ” Fincantieri de Castellamare di Stabia ” وكانتا سابقا جزءا من أسطول مجموعة ” موبي ” .وتبلغ حمولتهما الإجمالية 39.798 طنّا في حين يبلغ طول كلّ منهما 214 مترا. وستسمح الباخرتان الجديدتان للشركة بزيادة سعة الشحن التجاري بأكثر من 4000 متر طولي (2281 مترا طوليّا على GNV Sirio و1934 مترا طوليّا على GNV Auriga).

و يجب التذكير في هذا السياق بأن نتائج شركة GNV لسنة 2023 كانت إيجابية إذ سجّلت زيادة بنسبة 5٪ في عدد الركاب مقارنة بسنة 2022 التي كانت بدورها جيدة جدا من حيث الأحجام. و تستعد GNV حاليا لمواجهة الموسم الجديد من خلال تقديم مجموعة كاملة من الخدمات في البحر المتوسط. وبالإضافة إلى الباخرتين الجديدتين على الخطوط الإيطالية فإن الحجوزات قد فتحت بالفعل بالنسبة إلى خط ألميريا- الناظور (المغرب ) وهو الخط الذي سيعاد فتحه مثلما أشرنا بين جوان – سبتمبر ليتزامن مع العملية السنويّة ” مرحبا “.

ماذا تعرف عن شركة GNV ؟

تأسست شركة GNV سنة 1992 وهي اليوم جزء من مجموعة MSC و واحدة من شركات الملاحة البحرية الرائدة في العالم وتنشط في قطاع الملاحة البحرية ونقل الركاب . ومع أسطول مكون من 28 سفينة أو باخرة تعمل الشركة على 31 خطًا في 7 دول مختلفة وتؤمّن رحلات من وإلى سردينيا وصقلية وإسبانيا و فرنسا و ألبانيا وتونس والمغرب و مالطا.

قد يعجبك ايضا