سعيّد بخصوص ترشّحه من عدمه للرئاسية: “الأمر لا يتعلّق بطموح أو شهوة أو كرسي أو أريكة كما يتوهّمون”

قيس سعيدقال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم السبت على هامش إحياء الذكرى 24 لوفاة الزعيم الحبيب بورقيبة، في رد عن مسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة من عدمه، إن الأمر لا يتعلّق “بطموح أو شهوة بل القضية قضية بقاء أو فناء”، مضيفا ” الواجب اليوم يحتم علينا أن نكون في خدمة تونس من أي موقع مهما كان..لماذا قاطعوا الانتخابات التشريعية ويتهاتفون اليوم على الانتخابات الرئاسية..القضية اليوم هي قضية الوطن ومواصلة معركة التحرير الوطني حتى نخلّص تونس من الذين عبثوا بها وافسدوا في كل مكان وفي كل قطاع”.

وتابع رئيس الدولة إنه “لا يمكن القبول بترشّح للمجموعات التي ترتمي في أحضان الخارج للانتخابات… هل سمعتم يوما برئيس دولة غربية مُرشّح لتونس؟..المرشح يجب أن يكون مُزكّى من قبل التونسيين ومنتخبا منهم وليس من أي جهة أخرى..”

وأضاف سعيّد “نحن نخوض حرب وجود وبقاء أو فناء من أجل الوطن..نحن نعتز بسيادتنا ولا يمكن أن نبيعها بكنوز العالم”. أرادوا أن يسقطوا الدولة في تلك الفترة بعد 14 جانفي 2011.. أرادوا تفجير الدولة  من الداخل ومرافقها العمومية واليوم يريدون ترذيل مؤسسات الدولة هدفهم هو ضرب الوطن.

وقال رئيس الدولة، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، إنّ “السلطة ليست طموحًا وكرسيًّا وأريكة كما يتوهّمون ويحلمون بل هي مسؤولية.. ونحن ثابتون على العهد مع ربنا وشعبنا من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادًا في كل مكان”، مضيفًا بالقول: “نحن على العهد باقون ولن نتراجع أبدًا إلى الوراء.. ومن يُريد أن ينقد فمرحبًا به”.

 

قد يعجبك ايضا