منح لقب سفير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا الفنان العربي

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للفنان المصري محمد رمضان لقب السفير “للكاف” بشكل رسمي لعام 2024.

وأدى النجم محمد رمضان، الأغنية الرسمية لبطولة الأمم الأفريقية في جانفي السابق، بمشاركة المغنية النيجيرية يامي آلايد والمغني الإيفواري أسالفو ماجيك سيستم.

وفي تصريحات صحفية على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أشار إلى امتنانه الكبير كونه العربي الوحيد الذي شارك بالغناء ونال شرف لقب سفير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فضلا عن إهدائه نجاحه للجمهور المصري، الذي أرجع إليه الفضل في نجوميته.

وفي هذا السياق، أشار السفير المصري لدى العراق سابقا، شريف شاهين، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن حصول الفنان محمد رمضان على لقب سفير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعتبر تكريما له كمصري ولجهوده التي بذلها في المجال الفني، بالإضافة إلى تمثيله لوطنه عبر مشاركته الأخيرة في أداء أغنية افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية، موضحا أنه لا يمتلك أي صلاحيات دبلوماسية كالسفير المعتمد من بلاده في أداء المهام الخاصة بالمنصب.

وقال شاهين، إن هذا اللقب هو تكريم معنوي وشرفي للفنان فقط، ولا يعني بأن محمد رمضان سيمتلك جواز سفر دبلوماسي خاص به أو أي نوع من الحصانات، ولكن يمكنه المشاركة في الاحتفالات التي يجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF بشكل دوري ممثلاً بلده مصر.

قد يعجبك ايضا